الاتحاد

الرياضي

سومايا يهزم تيمور ويهرب بالصدارة

سومايا (يسار) خلال مباراته مع تيمور

سومايا (يسار) خلال مباراته مع تيمور

دبي (الاتحاد) - تصدر اللاعب المنغولي بولجان سومايا بطولة دبي الدولية لناشئي الشطرنج المقامة بنادي دبي للشطرنج، على كأس الشيخ مكتوم بن حمدان برصيد 7.5 نقطة بعد نهاية الجولة الثامنة وقبل الأخيرة، بعد أن تمكن من الفوز على الأوزباكستاني لوجنين تيمور في لقاء أداره سومايا باقتدار اللاعبين الكبار.
وتقدم سومايا بعدما أبعد الأوزباكستاني لوجنين تيمور عن المنافسة على الكأس نهائياً، وبذلك حافظ سومايا على سجله خالياً من الخسارة أو التعادل بعد أن حقق الفوز على أحد أهم منافسيه في هذه الجولة.
وعلى الطاولة الثانية، فاز بطل أفريقيا المصري أندرو وجدي على الفلبيني كايل دولار وأبعده عن المنافسة، واحتفظ أندرو لنفسه بالمركز الثاني منفرداً برصيد 7 نقاط، وعلى الطاولة الثالثة خسر لاعبنا حمدان مرشول أمام بطلة أوروبا الأذربيجانية أيدن حكمت ليبتعد مؤقتاً عن مجموعة المتصدرين.
وعلى الطاولة الرابعة كان لقاء بطلة العالم تحت 12 سنة الأوكرانية جولجيا أوسماك مع الأذربيجانية جونيا محمد زاده هو الأكثر جماهيرية، حيث جاءت المباراة في أداء تكتيكي عالي المستوى انتهى لمصلحة الأوكرانية أوسماك، وعلى الطاولة الخامسة في مباراة لا تقل جمالاً من الأداء التكتيكي فاز لاعبنا إبراهيم سلطان على زميله فهد الزرعوني، كما تمكن لاعبنا أحمد فريد من تحقيق الفوز على زميله أحمد المعيني ليرفع رصيده إلى 6 نقاط.
وفي طاولات منطقة الوسط، فازت لاعبتنا بشاير خليل على الهندي سيردار برفان وفاز لاعبنا مايد الرشدي على زميله فيصل علي، وخسرت لاعبنا نعمان أمام الهندي شيفا جونال وتعادلت لاعبتنا شيخة الظاهري مع الهندي ايميل سبيستان.
ومع نهاية الجولة الثامنة وقبل الأخيرة، تصدر البطولة منفرداً اللاعب المنغولي بولجان سومايا برصيد 7.5 نقطة، يليه في المركز الثاني لاعبان برصيد 7 نقاط هم المصري أندرو وجدي والأذربيجانية بطلة أوروبا أيدن حكمت، وفي المركز الثالث برصيد 6.5 نقطة كل من لاعبنا إبراهيم سلطان والأوكرانية جولجيا أوسماك والأوزباكستاني لوجنين تيمور والهندي هاموروسيا اربيت.
وتشهد لقاءات الجولة التاسعة والأخيرة من البطولة مباراة هامة بين المتصدر المنفرد بولجان سومايا برصيد 7.5 نقطة مع بطلة العالم تحت 12 سنة الأوكرانية جولجيا أوسماك، بينما صراع الفرصة الأخيرة على الطاولة الثانية سيكون بين المصري أندرو وجدي والأذربيجانية أيدن حكمت ورصيد كل منهما 7 نقاط، بينما تشهد الطاولة الثالثة لقاء إبراهيم سلطان أبرز لاعبينا في البطولة مع الأوزباكستاني الجريح لوجنين تيمور ورصيد كل منهما 6.5 نقطة، وعلى الطاولة الرابعة تلتقي الأذربيجانية جويان محمد زاده مع الهندي هاموروسيا اربيت.

اقرأ أيضا

رومينيجه يعلن عن رضاه التام عن سوق الانتقالات