الاتحاد

الإمارات

فعاليات «صيف مثمر 2012» تبرز مهارات فتيات «النهضة النسائية»

دبي (وام) - تتواصل فعاليات “صيف مثمر 2012” بمقر جمعية النهضة النسائية بدبي ممثلة في مركز حور للفتيات ومركز النهضة للفنون والمركز الديني الثقافي ومركز النهضة الاجتماعي الصحي، حيث حقق صيف 2012 نتائج إيجابية للطالبات على مختلف أعمارهن ورغباتهن.
تأتي هذه الفعاليات بناء على توجيهات الشيخة أمينة بنت حميد الطاير رئيسة جمعية النهضة النسائية بدبي بإطلاق مبادرات وبرامج هادفة وبناءة خاصة بالفتيات واستثمار أوقات فراغهن من خلال ممارسات إيجابية
وقالت فاطمة الزرعوني مديرة حور للفتيات في تصريح أمس إن جمعية النهضة النسائية بدبي حريصة كل الحرص على تهيئة المناخ الإبداعي لدى الفتيات خلال مواسم الصيف لذلك أطلقت ونظمت الجمعية البرنامج الصيفي “صيف 2012” لتحقيق أهداف كريمة ونبيلة واستقطاب الطالبات خلال مواسم الإجازات في نشاطات وبرامج تثري الجانب الثقافي والمهاري لديهن.
وأوضحت ان برامج الجمعية تتواصل منذ إطلاق برنامج صيف 2012 في الرابع والعشرين من الشهر الماضي لتحقيق الأهداف الكريمة والنبيلة من هذا البرنامج الإيجابي حيث ضم مختلف أعمار الفتيات من 8 وحتى 17 سنة وذلك لتعميم الفائدة المرجوة على كافة الطالبات، كما تضمن البرنامج الصيفي أنشطة عديدة ومتباينة ضمت الثقافة الإسلامية والتوعية الدينية “الطهارة والصلاة والسيرة النبوية”. وأضافت أن الفعاليات تشتمل تقديم برامج ثقافية تحمل عنوان “ما هي ثقافتي؟” لتوضيح أهمية الثقافة العامة للطالبات وتعليمهن المعارف الثقافية البناءة والهادفة.
وأوضحت الزرعوني أن برنامج “صيف 2012” بجمعية النهضة النسائية بدبي يشتمل على عدد من الأعمال الفنية والأشغال اليدوية ومنها الرسم على الزجاج وتصميم وكيفية إعداد مشروع وتغليف الهدايا وتنسيق الزهور وصناعة الإكسسوارات.
وقالت إنه تم إعداد برنامج خاص بفنون الطهي وفقاً لأحدث النظم المطبخي بهدف تزويد الطالبات بمهارات الطهي باعتبارهن أمهات وزوجات المستقبل.
ولفتت إلى أن البرنامج يتضمن كذلك بعض الفعاليات الترويحية والنفسية للطالبات وذلك من خلال تنظيم عدد من الرحلات الثقافية والسياحية والترفيهية والمتضمنة العديد من البرامج الشيقة والمحببة للطالبات.. وتقديم برامج تتعلق بالجوانب التقنية والإلكترونية، إضافة الى تقديم فقرة تقدم لأول مرة في برنامج الصيف هذا العام وهي فقرة الخلوة الإلكترونية وجلسة استراتيجية الورقة البيضاء.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: الابتكار عنوان مسيرة الإمارات عبر التاريخ