الاتحاد

الإمارات

لجنة البعثات في «أبوظبي للتعليم» تبحث لوائح الابتعاث

أبوظبي (الاتحاد)- ناقشت لجنة البعثات الدراسية التابعة لمجلس أبوظبي للتعليم، وضع الإطار العام لنظام البعثات والإجازات الدراسية، الذي أصدر المجلس التنفيذي في يونيو الماضي، قرارا بالموافقة على قيام المجلس بإعداده، وذلك انطلاقا من رؤية حكومة أبوظبي لتوفير الفرص الدراسية المتميزة للطلبة، لمواصلة تعليمهم العالي داخل وخارج الدولة.
وأشادت منى ماجد المنصوري مديرة إدارة البعثات والإرشاد في المجلس، باعتماد ميزانية إضافية بقيمة 197 مليون درهم للسنوات الأربع المقبلة، الأمر الذي يساهم في رفع عدد المستفيدين من المنح الدراسية بما يعود بالنفع عليهم وعلى الدولة.
وقالت إن اللجنة ناقشت الإطار العام لنظام المنح والبعثات الدراسية، وتوحيد الشروط الواجب توافرها للالتحاق ببرامج البعثات، وتحديد مهام اللجنة التي تشمل تحديد دول الابتعاث، ومراجعة التقارير الأكاديمية للطلبة، ودراسة أسباب وظروف إلغاء البعثة، واقتراح تمديد أو إلغاء البعثات الدراسية، ورفع التوصيات لإصدار القرارات النهائية.
وأشارت إلى أن اللجنة بحثت السياسة العامة للبعثات والمنح الدراسية التي سيتم وضعها وفقا لقرار المجلس التنفيذي، وتحديد مواعيد المقابلات الشخصية للطلبة الراغبين بالالتحاق ببرنامج المنح الدراسية، وزيادة فرص الابتعاث للطلبة من ذوي الاحتياجات الخاصة إلى جامعات ومؤسسات تعليمية مختصة بهذه الفئة.

اقرأ أيضا