الاتحاد

الإمارات

إقبال على الأماكن الطبيعية في رأس الخيمة

إقبال على الأماكن الطبيعية في رأس الخيمة

إقبال على الأماكن الطبيعية في رأس الخيمة

مريم بوخطامين (رأس الخيمة)

سجل مركز الأرصاد الجوية انخفاضاً ملحوظاً ومتكرراً في درجات الحرارة على المناطق الداخلية والساحلية والجبلية، أمس، حيث سجل جبل جيس شمال رأس الخيمة أقل درجة حرارة سجلت على الدولة بـ 14.4 درجة مئوية، كما شهد عدد من المناطق تشكل ضباب، مثل مدينة زايد والمناطق المحيطة.
وبشكل طردي تبدأ الأسر والعائلات بالبحث عن أماكن الاستجمام والهواء النقي، وذلك تزامناً مع انخفاض درجات الحرارة والرطوبة، كالأماكن المرتفعة وعلى قمم الجبال، كقمة جبل جيس والتي تعد إحدى الوجهات السياحية التي يقصدها الزوار ومحبو الطبيعة بمختلف الجنسيات والفئات العمرية.
وحول منطقة جبل جيس، يؤكد عدد من زائريها أنها دائمة الحركة ومكتظة دائماً بالسياح لما لها من جماليات عديدة، مثل الهواء البارد والنقي في فترة الصيف التي تنخفض تدريجياً كلما ارتفعنا عن سطح البحر، مشيرين إلى أن المرافق والخدمات المتوافرة في المنطقة زاد من جمالها وشجع الزوار على التردد عليها وزيارتها بشكل دائم ومستمر من مختلف إمارات الدولة.
وأوضح السياح والزوار أن منطقة جيس وجهة مناسبة جداً، خاصة أنها أصبحت توفر جميع الخدمات الترفيهية، لافتين إلى أن تعبيد الطرق وتهيئتها للسائقين ومستخدمي الطريق المؤدية إلى قمة جبل جيس أسهم وبشكل كبير في الاستمتاع بالطبيعة والنظر للمناظر الجميلة من قمة الجبل التي تصل إلى حوالي ارتفاع 1900 متر. يحتضن جبل جيس العديد من وجهات سياحة المغامرات في الإمارات، بما فيها «جبل جيس فلايت: أطول مسار انزلاقي في العالم» و«جبل جيس فيا فيراتا - للتسلق المحمي»، وغيرهما.

اقرأ أيضا