الاتحاد

الإمارات

520 طالباً وطالبة يستفيدون من البرامج الصيفية في أم القيوين

سعيد هلال (أم القيوين)- يشارك أكثر من 520 طالبا وطالبة في الدورات والورش التدريبية التي ينظمها المركز الثقافي في أم القيوين، ضمن فعاليات والأنشطة الصيفية “صيف بلادي 2012” المقامة برعاية وزارة الثقافة والشباب وتنمية المجتمع والهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة.
وتتضمن الفعاليات على عدة دورات من أبرزها دورة التمريض، التي تقام للسنة الثالثة على التوالي بالتعاون مع منطقة أم القيوين الطبية، بمشاركة 20 طالبة، وتشتمل على 10 برامج ثقافية صحية ومحاضرات علمية وتطبيقية، يقدمها 12 ممرضا من مستشفى الإمارة.
وتهدف دورة التمريض إلى تعريف الطالبات عن الأمراض المعدية وكيفية الوقاية منها، وطريقة التعامل مع المصابين وإسعافهم، كما تم تدريبهم على كيفية استخدام الأجهزة الطبية والتعامل معها مثل أجهزة الضغط والسكري، وجهاز إنعاش القلب، والإسعافات الأولية.
وتقام للسنة الرابعة على التوالي الدورة العسكرية بالتعاون مع القيادة العامة للشرطة أم القيوين، بمشاركة 40 طالباً، حيث تنقسم الدورة إلى محاضرات وتدريبات على الانضباط العسكري وكيفية الاصطفاف ودخول الطوابير، إلى جانب العلوم الشرطية التي يجب أن يتعلمها الطالب، بهدف ترسيخ مفهوم القيم العسكرية لإعداد جيل يتمتع بالصدق والولاء والإخلاص تجاه وطنه ومجتمعه، وتوثيق العلاقة بينهم وبين الشرطة.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد: الإمارات ومصر.. إرادة مشتركة