الاتحاد

ثقافة

35 باحثاً فازوا بجائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم

شعار جائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم

شعار جائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم

 عجمان (وام)

أعلنت جائزة راشد بن حميد للثقافة والعلوم بعجمان عن فوز 35 باحثاً بالجائزة في دورتها السادسة والثلاثين من بين 270 متسابقاً من الباحثين في حقل العلم والثقافة والمعرفة على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.
جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مجلس أمناء الجائزة لمناقشة نتائج المسابقة 36 التي شهدت زيادة في عدد المشاركين وتنوعاً واسعاً في نوعية الأعمال المشاركة في مختلف مجالات البحوث العلمية والعلوم البحتة والدراسات الإنسانية والإبداع الأدبي.
جاءت نتائج الجائزة على النحو التالي: في مجال الطب والصحة، فاز بالجائزة الأولى الطبيب ياسين خالد الحريري والطبيبة سندس قاسم الإبراهيم من الإمارات. وفي الثانية أ.د. أميرة محمد جمال الدين عبدالعزيز من السعودية. وفي مجال علوم البيئة، حصلت على الجائزة الأولى أ.د. سنان فهد أبو قمر من الإمارات. وعلى الجائزة الثانية، د. مها محمود الصباغ من مملكة البحرين.
وفي مجال تقنية المعلومات، فاز بالجائزة الأولى بحث مشترك بين د.وليد سالم محمد الحلفاوي ود.مروة زكي توفيق زكي من المملكة العربية السعودية. أما في مجال الدراسات الشرعية والقانونية، فحصل على الجائزة الأولى د. شهاب الدين محمد علي أبو زهو من المملكة العربية السعودية، فيما حصل على الجائزة الثانية د. سليمان سالم صالح الكعبي من دولة الإمارات، وعلى الجائزة الثانية مكرر د. محمد أحمد المنشاوي من المملكة العربية السعودية.
وفي الدراسات التربوية والنفسية، فاز بالجائزة الأولى أ.د. محمد عبدالرؤوف عطية السيد من المملكة العربية السعودية، وفازت بالجائزة الثانية د. هند بنت محمد بن عبدالله الأحمد من المملكة العربية السعودية.
وفي مجال الدراسات الاجتماعية، فاز بالجائزة الأولى د. صلاح محمد سامي جاد من المملكة العربية السعودية، والجائزة الأولى مكرر د. محمد سلمان فياض الخزاعلة من دولة الإمارات. أما الجائزة الثانية، ففاز بها د. تامر محمد عبد الفن إبراهيم من المملكة العربية السعودية، والجائزة الثانية مكرر فازت بها د. عزيزة سعد علي الرويس من المملكة العربية السعودية.
وفي مجال الدراسات الإدارية، حجبت الجائزة الأولى. أما الجائزة الثانية، فحصلت عليها د. مرضية درويش أحمد البلوشي من دولة الإمارات، والجائزة الثانية مكرر حصلت عليها د. حميدة محمد عبدالمجيد من المملكة العربية السعودية. أما في مجال الدراسات الاقتصادية، ففاز بالجائزة الثانية أ.سيف محسن قائد محمد من دولة الإمارات.
وفي مجال النقد الأدبي، فاز بالجائزة الأولى د. فوزي علي صويلح من المملكة العربية السعودية، وبالجائزة الثانية د. إيهاب محمد علي النجدي من دولة الكويت.
وفي مجال الشعر الفصيح العمودي، فاز بالجائزة الأولى حبيب علي معتوق المعاتيق من المملكة العربية السعودية، وبالجائزة الأولى مكرر حسن عابد عبدالله عيسى من مملكة البحرين، وبالجائزة الثانية عبد المجيد علي هاشم الموسى من المملكة العربية السعودية، وبالجائزة الثانية مكرر ناصر ملا حسن أحمد زين الدين من مملكة البحرين.
أما في مجال الشعر الحديث، فحصل على الجائزة الأولى أ. عبدالله بن علي الخضير من المملكة العربية السعودية، وبالجائزة الثانية أ. فيصل ميرزا أحمد علي النوري من مملكة البحرين.
وفى الشعر الشعبي، فاز بالجائزة الأولى أحمد بن سعيد بن عبدالرحمن المغربي من سلطنة عمان، وبالجائزة الثانية بدر بن حمد بن محمد البهلولي من سلطنة عمان.
وجاءت نتائج مجال القصة القصيرة كالتالي: الجائزة الأولى محمد بن ربيع بن أحمد الغامدي من المملكة العربية السعودية، الجائزة الثانية أسماء سعيد خلفان الشامسي من سلطنة عمان.
أما في مجال المسرحية: ففاز بالجائزة الثانية هلال بن سيف بن سعيد البادي من سلطنة عمان. وفي مجال أدب الأطفال، فازت بالجائزة الأولى طيف بنت فرج بن دغيم الظفيري من المملكة العربية السعودية، وبالجائزة الأولى مكرر فاضل عباس هلال من مملكة البحرين، وبالجائزة الثانية أ. فاطمة يعقوب خوجة من المملكة العربية السعودية، وبالجائزة الثانية مكرر نجيبة شيبة حسن الشيبة من المملكة العربية السعودية.

اقرأ أيضا

شعرية الإيجاز.. وفتنة تنهشها الكوابيس