الخميس 23 مايو 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

1000 معاملة يومياً لتسديد المخالفات بتخفيض الـ 50% بمرور الشارقة

1000 معاملة يومياً لتسديد المخالفات بتخفيض الـ 50% بمرور الشارقة
6 نوفمبر 2019 02:34

أحمد مرسي (الشارقة)

أكد المقدم محمد عبدالله علاي، مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة الشارقة، أن هناك تجاوباً كبيراً من قبل أصحاب المركبات مع قرار المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة، والقاضي بخفض قيمة الغرامات المرورية على المركبات المخالفة لقانون السير والمرور، بنسبة 50% مع إلغاء النقاط المرورية المترتبة عليها، والذي بدأ تنفيذه من 22 أكتوبر الماضي، ويستمر حتى نهاية يناير المقبل.
وقال: إن عدد المخالفات التي يتم دفعها بصورة يومية في مقر إدارة المرور والتراخيص فقط، يتجاوز نحو 1000 معاملة، وذلك باستثناء المراكز الأخرى ومواقع تطبيق الخدمات الذكية، ومنها موقع وزارة الداخلية «moi»، والمواقع الأخرى التابعة للشرطة على مستوى الدولة، وأجهزة «سهل» المتوفرة في المراكز التجارية ومراكز الشرطة المختلفة.
وأضاف: إنه يمكن أيضاً للمستفيدين من التخفيض دفع مخالفاتهم في مركز البحيرة، واسط، الغرب، والصناعية، والذيد بالمنطقة الوسطى، وكلباء، وخورفكان، ودبا الحصن بالمنطقة الشرقية، إضافة للأجهزة المتوافرة بالجامعة الأميركية ومركز المدينة الجامعية، وكذلك من خلال نوافذ الخدمة بمركز خدمات المرور والترخيص بجميع إمارات الدولة.
وأوضح علاي أنه من اللافت للنظر أن هناك إقبالاً كبيراً من قبل المراجعين على عمليات تجديد المركبات، ومن بينها مركبات تراكمت عليها المخالفات من سنوات، مستغلين فترة التخفيض بتسوية أوضاعهم وتجديد مركباتهم، والاستفادة من فترة الخصم.
وبيّن أن شمول إلغاء القرار لكافة النقاط المرورية المترتبة على المخالفات، ساهم أيضاً في عملية تسديد الدفع عبر التطبيقات والمراكز المختلفة وعدم الحاجة للحضور الشخصي لإدارة المرور والتراخيص من قبل المراجعين، لإسقاط النقاط المرورية المترتبة على المخالفة، وكذلك إلغاء مدة حجز المركبة الناتجة عن تلك المخالفات ماعدا المخالفات المشددة، والتي تعرض حياة الآخرين للخطر، والتي لا يشملها قرار إلغاء الحجز.
ودعا مدير إدارة المرور والدوريات بشرطة الشارقة، أصحاب المركبات ممن عليهم مخالفات المرورية الاستفادة من القرار، وتسوية أوضاعهم القانونية، وتجديد مركباتهم، وتجنب ارتكاب مخالفات مرورية أخرى لاحقاً.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©