الاتحاد

الإمارات

سيف بن زايد يشهد مؤتمر "بناء القدرات ومهن المستقبل"

حضر الفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية جانباً من جلسات مؤتمر "بناء القدرات ومهن المستقبل" الذي انطلق في فندق روز وود بأبوظبي اليوم.
وشهد سموه عدداً من مناقشات المؤتمر الذي تنظمه الوزارة ضمن فعاليات برنامج استشراف المستقبل للوزارة ويستهدف تطوير استراتيجيات تطلعية وخطط لتشكيل حلول مستقبلية وضمان التطوير الدائم لمواجهة التحديات في مجال العمل الشرطي ودعم مبادرات استباقية ترتكز على استشراف المستقبل.
كما حضر المؤتمر الفريق سيف عبدالله الشعفار وكيل وزارة الداخلية واللواء الركن خليفة حارب الخييلي واللواء محمد العوضي المنهالي من مكتب مستشاري سمو الوزير واللواء سالم علي الشامسي الوكيل المساعد للموارد والخدمات المساندة وعدد من قادة الشرطة والمديرين العامين بالوزارة إلى جانب عدد كبير من طلبة الجامعات والمدارس والمختصين من القطاعين العام والخاص.
ورحب العقيد الدكتور فيصل سلطان الشعيبي مدير عام إدارة الاستراتيجية وتطوير الأداء بوزارة الداخلية بالحضور والمشاركين من المختصين في مجال الابتكار والذكاء الاصطناعي بما يدعم تبادل الخبرات والاطلاع على أفضل الممارسات.
وأوضح الشعيبي أن وزارة الداخلية تحرص وضمن استراتيجيتها على تعزيز قدراتها الحالية وبناء منظومة استباقية قادرة على استشراف المستقبل وفق رؤى علمية ومن بينها تحديد مهن مستقبلية واحتياجاتها وتبني العديد من السياسات والمبادرات في مجالات ابتكارية حتى غدت عمليات الإبداع والابتكار في الوزارة ممارسة يومية راسخة بلغت الريادة في كافة جوانب العمل ومرجعاً أول محلياً وعالمياً، في تبني منهجيات وممارسات متقدمة.
و بدأت جلسات المؤتمر بمناقشة أوراق عمل تضمنت أسس بناء مهن المستقبل والقدرات في مجالات العمل الشرطي وموضوع الابتكار كما استعرض المؤتمرون عدداً من الأفكار الابتكارية التي تم تطبيقها في مجالات العمل الشرطي المختلفة وما سيتم تطبيقه من أفكار ابتكارية في المستقبل.
وتحدث في المؤتمر ديريك وودغيت الرئيس التنفيذي ومؤسس مختبرات المستقبل من الولايات المتحدة الأميركية وهليجا فيجيل من أميركا عن موضوع "بناء شرطة المستقبل في بيئات متغيرة" كما تحدث مات جوكس من شرطة ساوث ويلز في المملكة المتحدة عن "بناء القدرات الشرطية وتخطيط القوة العاملة" وعرض كافين اندرسون مدير المركز البريطاني في الإمارات ورقة "لمحة عامة عن تقرير ونتائج المهارات المستقبلية لدولة الإمارات العربية المتحدة"، وقدم البرفيسور مارتن سبراغون نائب عميد الشؤون الأكاديمية في كلية محمد بن راشد للإدارة الحكومية ورقة بعنوان "تحديد الاحتياجات لمهن المستقبل في الإمارات".
كما تناول المتحدثون في الجلسة الثانية مواضيع تتعلق بالذكاء الاصطناعي والروبوتات وتأثير ذلك على مستقبل المهن ومهن المستقبل خاصة في مجالات استشراف مستقبل الشرطة حيث ناقش الدكتور جورج دياز من جامعة خليفة ورقة بعنوان "لماذا نعتمد على الروبوتات في المستقبل" ثم جرت حلقات نقاش حول الأوراق المطروحة.

اقرأ أيضاً.. سيف بن زايد: ستون عاماً من التميز والتألق.. شرطة أبوظبي في خدمة الإمارات

 

اقرأ أيضا

حمدان بن زايد يوجه بمتابعة وتلبية احتياجات أبناء الظفرة