الاتحاد

الإمارات

ختام دورة «الصحابة الكرام» اليوم بمشاركة طلاب العلم الشرعي

الشارقة (وام) - شهدت الدورة العلمية الـ 12 “الصحابة الكرام رضي الله عنهم” التي نظمها المنتدى الإسلامي بالشارقة إقبالاً كبيراً من طلاب العلم الشرعي من داخل الدولة وخارجها.
يأتي تنظيــم الـدورة التي تختتـم فعالياتها مساء اليوم برعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة حيث انطلقت في 23 يونيو الماضي بمشاركة عشرة وفود طلابية من خارج الدولة.
وقال ماجد بوشليبي أمين عام المنتدى الإسلامي إن هذه الدورة تعد من أبرز الأنشطة السنوية التي كرس لها المنتدى الإسلامي جل اهتمامه وجهوده لإنجاحها حرصا على تنفيذ توجيهات صاحب السمو حاكم الشارقة لتكون إمارة الشارقة عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2014.
وأشاد بما يقدمه سموه من دعم مادي ومعنوي حرصا منه على نشر العلوم الشرعية الأصيلة لتنشيط الحراك الثقافي بكافة أنواعه في الإمارة وعلى وجه الخصوص أنشطة الثقافة الإسلامية.
وأضاف أن الدورة استقطبت هذا العام 200 طالب علم 80 منهم من وفود استضافها المنتدى الإسلامي من كازاخستان وتركيا وأوكرانيا وقرغيزيا والجزائر ومصر وتايلاند وماليزيا وكمبوديا والصين، إضافة إلى طلاب من سلطنة عمان.
وقال بوشليبي إن هذه الدورة تأتي أستناداً لما روي عن النبي صلى الله عليه وسلم “من يرد الله به خيرا يفقهه في الدين” وضمن استراتيجية المنتدى الإسلامي الرامية لتأهيل الباحثين والمتخصصين وتقديم منهج شامل حول أصحاب الرسول “عليه الصلاة والسلام” باعتبارهم أصفى من عمل بسنته.
يذكر أن دورة الصحابة الكرام رضي الله عنهم تأتي استكمالاً لبرنامج النشاط الثقافي للمنتدى في دورات المقاصد الشرعية وتحقيق المخطوط وفقه التزكية.

اقرأ أيضا