الاتحاد

الإمارات

مذكرة تفاهم بين جامعتي زايد و«ييفيسكيلا» الفنلندية

أبوظبي (الاتحاد)- أبرمت كل من جامعة زايد وجامعة ييفيسكيلا الفنلندية مذكرة تفاهم حول توسيع فرص التعاون العلمي والثقافي والتربوي وتعزيزها لمصلحة الجانبين.
وتهدف المذكرة إلى العمل على تسهيل إقامة أنشطة تعاون ثنائي في المجالات الأكاديمية والبحثية وتنمية التواصل بين الهيئات الإدارية والطلاب في الجامعتين.
وقع المذكرة بمقر الجامعة بمدينة خليفة بأبوظبي، كل من الدكتور كينيث ويلسون مساعد نائب مدير الجامعة ،والدكتورة أينو سالينين مديرة جامعة ييفيسكيلا، والدكتورة تينا سيلاندر مديرة إدارة تدريب المدرسين بمؤسسة «إيديوكلاستر»المعنية بتطوير التعليم والتنمية في فنلندا.
وتتضمن المذكرة عددا من مجالات التعاون المشترك في مجالات التربية وتدريب المعلمين وتطوير عمليات التعلم لدى الطلاب، وتبادل المعلمين والباحثين، والوفود الطلابية في كل من برامج البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، والإسهام في الندوات وورش العمل العلمية،وإنتاج مطبوعات مشتركة والتعاون في مشاريع البحوث.
وقام الوفد الفنلندي بجولة واسعة في أنحاء الحرم الجامعي اطلعوا خلالها على ما يتميز به من تسهيلات وتجهيزات تقنية عالية المستوى وأبدوا إعجابهم بتصميمه العمراني الذي يوفر بيئة تعليمية مثالية وفي الوقت نفسه يساعد الطلبة والطالبات على ممارسة الأنشطة العلمية والاجتماعية والثقافية والرياضية، التي تكسبهم المهارات والخبرات التي يحتاجون إليها كما تشحذ روح الاستقلالية في التعلم لدى كل طالب.
وأعربت الدكتورة أينو سالينين مديرة جامعة ييفيسكيلا عن سعادتها والوفد المرافق لزيارة جامعة زايد والتعرف على ما توفره لطلابها وهيئاتها التدريسية من مناخ معرفي وأكاديمي يتسم بالتطور والريادة.

اقرأ أيضا