الاتحاد

الإمارات

عمار النعيمي يوجه بإنجاز البنية التحتية في عجمان

عمار النعيمي خلال جولته في بلدية عجمان (تصوير حسام الباز)

عمار النعيمي خلال جولته في بلدية عجمان (تصوير حسام الباز)

صلاح العربي (عجمان) ـ وجه سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي بضرورة التسريع في إنجاز مشاريع البنية التحتية في مختلف المناطق وزيادة عدد الساحات الشعبية والبدء الفوري بإنشاء حديقتي مصفوت والمنامة.
واطلع سموه على التصاميم والمخططات لهذه الحدائق التي من شأنها أن تكون متنفساً ترفيهيا لسكان المنطقتين مع تأكيد سموه على أهمية توفير الألعاب الخاصة بالأطفال وتجهيز المرافق العامة التي يحتاجها الزوار فيهما.
جاء هذا خلال زيارة سموه التفقدية للمبنى الرئيسي لدائرة البلدية والتخطيط بعجمان لمتابعة خطط الدائرة والاطلاع على المشاريع المنفذة والمنجزات الخاصة بمختلف المناطق بالإمارة وبمراكز الخدمة في منطقتي مصفوت والمنامة ومشاريعها المختلفة التي تعكس صورة مشرقة عن إمارة عجمان وذلك ضمن سلسلة جولات سموه الميدانية لكافة المرافق الحكومية بالإمارة.
وكان في استقبال سموه يحيى إبراهيم الريايسة المدير العام للدائرة والمدراء التنفيذيون ومدراء الإدارات وكبار المسئولين بالدائرة.
وأمر سموه بتخفيض نسبة الرسوم المفروضة على الأراضي الخاصة بأعمال التحسين والرصف والتسوية لها بنسبة 50%، حرصا منه على التسهيل على المواطنين ومراعاة ظروفهم والتسهيل عليهم بما يسهم في تحقيق التكافل الاجتماعي بين كافة أبناء الإمارة العيش الكريم والاستقرار الأسري لهم.
واطلع سموه على تجهيزات الدائرة لاستقبال شهر رمضان المبارك، وأكد سموه على ضرورة مراقبة الأسعار خلال الشهر الفضيل والتأكيد على منافذ البيع عدم رفع الأسعار مع ضرورة توفير السلع الرمضانية المطلوبة التي تتناسب واحتياجات ودخل الأسر بالإمارة مع تأكيده على أهمية تنفيذ مشاريع خيرية للأسر المتعففة وتنفيذ مشاريع إفطار صائم وكسوة العيد وغيرها من الأعمال الخيرية التي تعكس العمل بما جاء به ديننا الإسلامي الحنيف.
وأشاد سموه بما اطلع عليه من مشاريع تسهم في تبسيط الإجراءات على المتعاملين مع الدائرة وما تقوم به من توفير البنية التحتية بالإمارة مثمناً جهود الدائرة بما قامت به من إنجاز لمشروع التقسيمات الإدارية الجديدة للمناطق ومشروع الترقيم والعنونة وتثبيت اللوحات الإرشادية على الشوارع الرئيسية وما تقدمه من التسهيلات المقدمة للمستثمرين والسياح وكافة المواطنين والمقيمين في إمارة عجمان.
وأكد سموه على أهمية الحفاظ على البيئة وزيادة المساحات المزروعة والعناية بأشجار البيئة المحلية التي من شأنها توفير أجواء صحية وبيئة ملائمة للسكان، كما ثمن كافة الجهود المبذولة من مختلف قطاعات الدائرة.
وفي تصريح صحفي على هامش الجولة الميدانية لمرافق الدائرة أكد سموه بأن مشروع مطار المنامة سائر وفق المخططات المجهزة له ويجري العمل على تنفيذه مع الجهات المعنية اتحاديا وبالتنسيق مع المسئولين في المطارات المجاورة، مؤكداً بأن القطاع الاقتصادي في إمارة عجمان تجاوز تداعيات الأزمة الاقتصادية وأن المشاريع فيها سائرة كما خطط لها.
وأكد بأن مسألة توفير الكهرباء في كافة المباني بالإمارة مرتبط بإجراءات الهيئة العامة الاتحادية للمياه والكهرباء لافتاً بأن الأمور سائرة نحو الأفضل وفق خطة مدروسة تقوم بها الهيئة لتزويد كافة المباني بالكهرباء على مراحل والتخلص من المولدات الكهربائية نهائيا في الإمارة على المدى القريب.
ووجه سموه بضرورة زيادة عدد الساحات الشعبية في مختلف الأحياء السكنية بالإمارة وفق التقسيمات الإدارية الجديدة للمدينة، وأمر بضرورة البدء بتنفيذ مشروع حديقتين في منطقتي مصفوت والمنامة واعتمد المخططات الخاصة بهما والموازنة المقدرة لتنفيذهما.
كما اطلع على المخططات الخاصة بمشروع مواصلات عجمان ومخططات المحطات الخاصة بالمواقف الحديثة التي سيتم إنشاؤها، ويجري العمل بها على مراحل وعددها 50 محطة لمواقف الحافلات، وما سيتم إنجازه خلال هذا العام 10 محطات منها مرحلياً، وذلك بهدف توفير وسائط نقل ميسرة وحديثة ومكيفة لجمهور الإمارة.
واستمع سموه لشرح تفصيلي من يحيى إبراهيم الريايسة مدير عام الدائرة حول مختلف الإجراءات المتخذة من قبل الدائرة لاستقبال شهر رمضان المبارك، وتجهيزاتها كذلك في مركز خدمة الجمهور، وما تم تجهيزه من مرافق حديثة لتبسيط الإجراءات على المتعاملين، والإجراءات المتخذة لتوفير المعلومات اللازمة للمستثمرين والمتعاملين مع الدائرة من أصحاب المشاريع والتراخيص الاقتصادية. وخلال زيارته لمركز الخدمات الموحد في المقر الرئيسي للدائرة دشن مبادرة المباني الخضراء والمباني الصديقة للبيئة ومركز خدمات كبار رجال الأعمال المتعاملين مع الدائرة مشيداً بما تحرص عليه الدائرة من تبسيط الإجراءات على المتعاملين وما تحرص عليه من توفير مبان صديقة للبيئة ومبان تتوفر فيها مرافق لخدمة ذوي الاحتياجات الخاصة وكافة أفراد المجتمع.
وأكد المدير العام الريايسة بأن الدائرة سوف تبدأ بتنفيذ سلسلة من المشاريع الخاصة بالبنية التحتية في مناطق مختلفة بالإمارة مثل مشاريع الطرق وتصريف المياه في منطقة النعيمية وغيرها من المناطق وجميعها تمت دراستها ووضع مخططات لها، وسيتم تنفيذها على مراحل بعد عرضها على مجلس تنفيذي عجمان وتوفير مخصصات لها ضمن الموازنة مستقبلاً.

اقرأ أيضا