الاتحاد

ثقافة

"بيئة الشارقة" تطلق الدليل المصور للنباتات في معرض الشارقة للكتاب

نباتات (أرشيفية)

نباتات (أرشيفية)

امنه النعيمي

‎أطلقت هيئة البيئة والمحميات الطبيعية في الشارقة كتاب "الدليل المصور لنباتات إمارة الشارقة" في معرض الشارقة الدولي للكتاب.
‎وقالت هنا سيف السويدي، رئيس هيئة البيئة والمحميات الطبيعية: "تحرص الهيئة على المشاركة في معرض الشارقة الدولي للكتاب، من خلال وجود جناح خاص لها ضمن الأجنحة الحكومية المشاركة في المعرض، تتوافر فيه مطبوعات ومنشورات ذات طابع تعريفي وتوعوي، بالإضافة إلى نماذج من النباتات القابلة للزراعة حتى داخل البيوت وفق تعليمات وإرشادات واضحة. وفي مشاركتها هذا العام، هناك إضافات نوعية جديدة، مثل إطلاق كتاب "الدليل المصور لنباتات إمارة الشارقة"، وتوفير ملخصات عن المحميات".
‎وأكدت السويدي أن "المشاركة في معرض الشارقة الدولي للكتاب مهمة، نظراً لما يوفره من فرص اللقاء المباشر والاحتكاك والتفاعل مع جمهور القراء والمؤلفين والناشرين وكل المشتغلين في عالم الكتابة والقراءة".
يشار إلى أن الكتاب تم إعداده من قبل الباحثتين في إدارة التنوع البيولوجي في الهيئة: سلمى الطنيجي وإيمان الطنيجي، ويضم معلومات حول أكثر من 100 نبتة موجودة في إمارة الشارقة في المناطق الصحراوية والجبلية وغيرها. وقد قسمت النباتات، في هذا الكتاب، حسب فصائلها.
‎ويحتوي الكتاب على معلومات مبسطة، مثل الاسم الشائع، والاسم العلمي، مع شرح وصفي لكل نبتة، وأهمية النبتة واستخداماتها، والمواطن التي تنمو فيها، بالإضافة إلى صور واضحة لكل نبتة.
وتم إعداد المعلومات وتعريف النباتات وتصنيفها وفقاً للمراجع العلمية العالمية، كما تم التقاط الصور من قبل الباحثتين لكل النباتات المذكورة في الكتاب.

اقرأ أيضا

فضاءات وأبعاد وأسئلة تحت سقف التجريب.. «فن أبوظبي» جدلية الحياة