الاتحاد

منوعات

«صقور الإمارات للتصوير» تطلق مسابقة لدعم «الهوية الإعلامية»

ملصق المسابقة (من المصدر)

ملصق المسابقة (من المصدر)

دبي (الاتحاد)

دعماً لمشروع «الهوية الإعلامية المرئية» لدولة الإمارات الذي أطلقه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أطلقت جمعية صقور الإمارات للتصوير، مسابقة للتصوير الفوتوغرافي، عبر وسائل التواصل الاجتماعي تحت عنوان «صورة من الإمارات للعالم»، لتعكس الهوية الإماراتية والمجتمع الإماراتي وثقافته وتاريخه وقصص نجاحه.
يأتي إطلاق هذه المسابقة تفاعلاً من الجمعية مع مشروع ابتكار وتصميم شعار يعكس الهوية الإعلامية لدولة الإمارات، ويجسد مقومات شعبها التاريخية والثقافية والإنسانية والاقتصادية، ويترجم منظومتها القيمية وينقل قصتها الملهمة للعالم ويشارك تجربتها الاستثنائية كدولة لا سقف لطموحاتها وأحلامها وتطلعاتها مع كل شعوب الأرض.
وقال يوسف الزعابي رئيس الجمعية: «تُعتبر هذه المسابقة مساهمة من الجمعية في ترجمة أهداف وتوجهات قيادة الدولة في ما يخص تجديد الهوية الإعلامية، وتعبر عن حرصنا على تحفيز الطاقات الإبداعية لدى المبدعين والموهوبين من أبناء الوطن في مجال التصوير الفوتوغرافي، وبما يخدم أهداف مشروع ابتكار وتصميم شعار يعبر عن الهوية الإعلامية للدولة».
وبدوره، قال خليل المنصوري، نائب رئيس الجمعية، إن المسابقة تستمر حتى 19 نوفمبر الجاري، مشيراً إلى أن هناك لجنة تحكيم على مستوى عالٍ من المعرفة والنزاهة ستقوم بالإشراف على المسابقة واختيار الأعمال الفائزة وفقاً لقواعد وآليات محددة. وأضاف أن الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى سيحصلون على جوائز مالية قيّمة.
ويشار إلى أن الهوية الإعلامية تعد بمثابة العلامة المرئية لأي دولة وشعب، بحيث تكون قادرة على تمثيل قيمها وتميزها وفرادتها في شكل شعار مرئي يمكن استخدامه لأغراض متعددة.

اقرأ أيضا

طفل يستعد ليصبح أصغر خريج جامعة في العالم