الاتحاد

الإمارات

إصلاح خط المياه المكسور في العين

خلال إصلاح خط المياه المكسور في المنطقة

خلال إصلاح خط المياه المكسور في المنطقة

أصلحت شركة العين للتوزيع، صباح أمس، خط المياه المكسور الذي يخترق أسفل الطريق الرئيس الواصل بين تقاطع الديوان و”الأهلية بروزنيك” باتجاه المرخانية، وتمت إعادة ضخ المياه مرة أخرى في هذا الخط وبمعدلاتها الطبيعية.
وتتولى بلدية العين من جانبها عملية إعادة رصف الطريق في المنطقة التي حدث فيها الكسر، والتي تم نبشها للكشف عن الخط المكسور وإصلاحه حتى تتمكن من إعادة حركة السير في المنطقة إلى طبيعتها بعد أن تم إغلاق الشارع في الاتجاه المذكور تأميناً لحركة المرور.
وأكد محمد بن عمير الشامسي، مدير عام شركة العين للتوزيع، أن الشركة عكفت طوال الساعات الأخيرة على استكمال الأعمال اللازمة كافة لاستبدال الجزء المتضرر من أنبوب المياه المعطوب بمعرفة فريق من المهندسين والفنيين، ما مكن من إعادة ضخ المياه في الخط بمعدلاتها الطبيعية كافة.
وأضاف الشامسي أن الشركة تعمل حالياً على استبدال الجزء الثاني الممتد من الخط نفسه الذي تعرض للكسر، والذي يخترق الجانب الثاني من الطريق في الاتجاه المعاكس بالتنسيق مع الجهات المعنية الأخرى، لتلافي تكرار حدوث كسور مشابهة في الخط مستقبلاً.
ولفت إلى أن الشركة اتخذت بالفعل خطوات عملية للحصول على التصاريح والموافقات الرسمية لتنفيذ الأعمال المطلوبة.
وأشار مدير عام شركة العين للتوزيع إلى أن إنجاز الأعمال المطلوبة لتلافي تكرار حدوث أعطال شبيهة في خط المياه على الجانب الآخر من الطريق لا يستغرق أكثر من يومين اثنين فقط من تاريخ الحصول على تصريح من الجهة المعنية بقطع الطريق في هذا الجانب، حيث لا يحتاج الأمر وقتها إلى أكثر من هذه الفترة الزمنية القصيرة لاستكمال عملية استبدال الخط بالكامل، بما في ذلك نقل التوصيلات القائمة من الخط القديم إلى الخط الجديد، وإلغاء الخط القديم تماماً. وأكد الشامسي أن إمدادات المياه للمنطقة، التي تعتمد على الخط الذي تعرض للكسر، لم تتأثر نتيجة لهذا العطل الطارئ، حيث باشرت الشركة بشكل فوري في اتخاذ الإجراءات والخطوات الكفيلة ضمان استمرارية تدفق المياه لهذه المناطق من خلال الخطوط الأخرى البديلة.

اقرأ أيضا

محمد بن زايد يأمر بإطلاق اسم جاك شيراك على شارع بالسعديات