الاتحاد

الرياضي

ريفر بليت يحسم السوبر كلاسيكو وأتلتيكو توكومان يتصدر الدوري الأرجنتيني مؤقتا

ريفر بليت

ريفر بليت

حسم ريفر بليت سوبر كلاسيكو الكرة الأرجنتينية لصالحه بعدما تغلب على غريمه بوكا جونيورز بهدفين نظيفين في إطار الجولة السادسة من الدوري الأرجنتيني لكرة القدم الذي بات أتلتيكو توكومان يتصدره لكن مؤقتا.
وأسقط ريفر بليت غريمه بوكا جونيورز وسط جماهيره في "السوبر كلاسيكو" الذي أقيم مساء الأحد بثنائية نظيفة حملت توقيع جونزالو مارتينيز (ق15) وناتشو سكوكو (ق69).
وبفوزه رفع ريفر رصيده إلى 10 نقاط في المركز الرابع بفارق الأهداف أمام بوكا الخامس.
وتغلب أتلتيكو توكومان على مضيفه سان مارتين دي سان خوان (3-1) ليرفع رصيده إلى 14 نقطة ويعتلي صدارة البطولة مؤقتا في انتظار نتيجة مباراة راسينج الوصيف بـ13 نقطة والذي يستقبل أونيون اليوم في ختام الجولة.
حملت ثلاثية أتلتيكو توكومان توقيع جييرمو أكوستا (ق52) ولويس ميجيل رودريجيز (ق70) من ضربة جزاء وماورو ماتوس (ق89)، فيما سجل الهدف الوحيد لسان مارتين دي سان خوان الذي تجمد رصيده عند خمس نقاط في المرتبة الـ22 ، اللاعب بابلو بلاسيوس في اللحظات الأخيرة من المباراة.
وصعد أوراكان للمركز الثالث بـ11 نقطة بعد فوزه على مضيفه تيجري بهدفين نظيفين من توقيع خوان فرناندو جارو (ق76) ودييجو ميندوزا (ق90)، ليتجمد رصيد صاحب الارض عند ست نقاط في المرتبة الـ20.
وتعادل روساريو سنترال مع مضيفه خيمناسيا (1-1) ليتقاسم المرتبة الخامسة مع بوكا بعشر نقاط، فيما يحتل صاحب الأرض المركز الـ11 بثماني نقاط.
تقدم روساريو أولا عبر ليوناردو خيل (ق37) فيما ادرك سانتياجو سيلفا التعادل لصاحب الارض (ق48) من ضربة جزاء.
وفي مباراة أخرى الأحد تعادل سان مارتين دي توكومان مع ضيفه أرخنتينوس جونيورز سلبيا ليحل الأول بالمرتبة الـ24 بثلاث نقاط بينما يأتي الضيوف بالمركز الـ18 بست نقاط.
وكانت الجولة قد انطلقت الجمعة بفوز سان لورنزو على باتروناتو (3-2) وكولون على جودوي كروز (3-1).
وشهدت السبت فوز نيويلز أولد بويز على لانوس (2-0) وتعادل تاييريس مع فيليز سارسفيلد (1-1) وبانفيلد مع إندبنديينتي (1-1) فيما توقف مباراة ديفينسا إي خوستيسيا مع إستوديانتس بسبب عاصفة رعدية بينما كانت النتيجة (0-0).
وتختتم الجولة اليوم الاثنين بمباراتي ألدوسيفي مع بلجرانو، وراسينج مع أونيون.

اقرأ أيضا

يونايتد يعرقل انطلاقة ليفربول المثالية