الاتحاد

الاقتصادي

عدد قياسي للشركات الجديدة في «دبي للسلع المتعددة»

الاتحاد

الاتحاد

دبي (الاتحاد)

أعلن مركز دبي للسلع المتعددة، تسجيل 202 شركة جديدة لدى المركز خلال أكتوبر الماضي، وهو أعلى رقم في شهر واحد منذ ما يقرب من عامين.
تشير الزيادة الحادة على ثقة المستثمرين في دبي، وكل من جاذبية نموذج المنطقة الحرة في مركز دبي للسلع المتعددة وتنوع النظام الإيكولوجي للأعمال في منطقة أبراج بحيرات جميرا.
وقال أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة: «تعمل أرقام النمو لدينا على إظهار قوة سمعة مركز دبي للسلع المتعددة كمركز تجاري عالمي واستقطابه للشركات من جميع الأحجام، ومن جميع أنحاء العالم.
والأهم من ذلك أنها تسلط الضوء على الثقة المستمرة للسوق الدولية في أداء اقتصاد دبي».
وأضاف: «لدينا تطلعات كبيرة للشهرين المتبقيين من العام، وسوف نستمر في تعزيز المشهد الاقتصادي المستدام والمتنوع في دبي لجذب أفضل وأبرز الشركات إلى هذه الإمارة المبتكرة ومنطقتنا الحرة الحائزة الجوائز».
انضمت كل من فوربس ماركت بليس وهانوا هارلو إلى مركز دبي للسلع المتعددة في أكتوبر، بالإضافة إلى مجموعة من رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات متعددة الجنسيات من مجموعة متنوعة من القطاعات، من بينها: الطاقة والخدمات المالية والتكنولوجيا والخدمات المهنية والمعادن الثمينة والأحجار الكريمة والمواد الغذائية والزراعية والشحن والخدمات اللوجستية.
وستعمل على زيادة المساهمة التي تقدمها أكثر من 16,000 شركة مسجلة في مركز دبي للسلع المتعددة في إجمالي الناتج المحلي في دبي، والتي تبلغ حالياً 10%.

اقرأ أيضا

وكالة الطاقة: «أوبك+» تواجه «تحدياً كبيراً» في 2020