الاتحاد

الاقتصادي

«إس إتش إل» تؤسس مقراً إقليمياً في قرية دبي للمعرفة

دبي (الاتحاد) – أعلن المجمع التعليمي التابع لتيكوم للاستثمارات أمس عن قيام “إس إتش إل”، الشركة الرائدة عالمياً في حلول قياس الموهبة، بتأسيس مقرها الإقليمي في قرية دبي للمعرفة، الوجهة الإقليمية الرائدة في إدارة الموارد البشرية.
وتقدم “إس إتش إل” أكثر من 25 مليون تقييم لتنمية واختيار المواهب بأكثر من 30 لغة، عبر 150 بلداً في كل عام وتساعد هذه الحلول المؤسسات على تبسيط عملية العثور على الشخص المناسب للوظيفة المناسبة، وتوفير قدر كبير من الوقت والمال.
وتسعى عمليات “اس اتش إل” في دبي، للاستـفادة من فـرص النـمو في مجـال تقييـم المواهب، إضافة إلى أن حضور الشركة في دبي سيساعدها في التركيز على أولويات عملائها في الدولة ومنطقة الشرق الأوسط.
وقال الدكتور أيوب كاظم، المدير العام للمجمع “ إن مثل هذه المؤسسات المهنية تقوم بدور مهم فـي تعزيـز رأس المال الفكري وقدرات الشركات الإقليمية لمواجهة التحديات الجديدة بشكل فعال وتهدف للاستفادة من المعارف التي نمتلكها في قطاع الموارد البشرية في دبي، وذلك لتسليط الضوء على خبراتها في إدارة المواهب.”
بدوره قال محمد فريد، المدير العام لشركة اس اتش إل الشرق الأوسط “تدرك معظم الشركات أن موظفيها هم ثروتها الأهم، لذلك تسعى الشركات بشكل متزايد إلى تحديد إمكانات موظفيها وقدراتهم على القيام بالمهام الموكلة لهم”، لافتاً إلى أن الشرق الأوسط سجل مستويات طلب متزايدة على المعلومات المتعلقة بالقوى العاملة.
وأضاف فريد: يسهم انتقال الشركة إلى قرية دبي للمعرفة، بتعزيز إمكانيات التواصل مع أصحاب المصلحة والجهات المعنية بخدماتنا في الإمارات والمنطقة عموماً، منوهاً إلى وجود فريق متخصص بالشركة يقوم ببناء علاقات جديدة مع العملاء، والدفع بممارسات تبادل المعرفة.
وأظهر تقرير اتجاهات التقييم العالمي 2012 الصادر عن الشركـة، أن نسبة مبادرات إشراك والحفاظ على الموظفين بلغت 56%، وتنمية المهارات القيادية 55 % أولويات خبراء الموارد البشرية لهذا العام، فيما أشار ما يقرب من 70 % ممن شملهم التقرير، أن شركاتهم تنفذ عمليات رسمية أو غير الرسمية فيما يتعلق بمثل هذه المبادرات.
يذكر أن قرية دبي للمعرفة التي تأسست عام 2003، تلتزم بتعزيز مكانة دبي باعتبارها وجهة عالمية لإدارة الموارد البشرية والتعليم وتعد المنطقة الحرة مركزاً فريداً يوفر فرصاً استثمارية متميزة في مجال تمكين الموارد البشرية وتنمية المهارات.

اقرأ أيضا

النفط ينخفض بعد خطاب ترامب