الاتحاد

الإمارات

«تدوير» تنفذ حملة تثقيف للتوعية بطرق جمع مخلفات العزّب

خلال الحملة (من المصدر)

خلال الحملة (من المصدر)

أبوظبي(الاتحاد)

أعلنت «تدوير» مركز أبوظبي لإدارة النفايات عن تنفيذ حملة توعوية بأربع لغات مختلفة، وذلك بهدف تثقيف أصحاب المزارع والعمال والسكان بالطرق السليمة لجمع مخلفات المزارع والعزب.
وتتضمن الحملة التي تستمر حتى ديسمبر 2018 تنظيم زيارات ميدانية توعوية موجهة إلى أصحاب المزارع والعمال في كل من مزارع الوثبة، والباهية، والعجبان، والختم، وعزب الطيبة، ورزين، والوافية، حيث سيتم توعيتهم بالطرق السليمة للتخلص من مخلفات المزارع والعزب، مع توزيع منشورات تحتوي على معلومات مبسطة عن مخاطر انتشار الأمراض والأوبئة الناتجة عن نفايات المزارع والعزب، فضلاً عن تنظيم ورش تعريفية لأصحاب العزب والمخيمات والعمال خلال فعاليات مهرجان الظفرة لمزاينة الإبل.
وقال الدكتور سالم خلفان الكعبي، مدير عام «تدوير» بالإنابة: «تعكس هذه الحملة التزام«تدوير» بالمحافظة على النظافة العامة لإمارة أبوظبي عبر تطبيق أحدث الطرق والأساليب العالمية وبأعلى مستويات التميز مما يساهم في تحقيق الاستدامة البيئية التي تنبثق من رؤية المركز في بناء نظام مستدام لإدارة النفايات ومكافحة آفات الصحة العامة يضاهي أفضل الأنظمة الرائدة عالمياً بحلول عام 2030».
كما أكد الكعبي أن هذه الحملة تأتي في إطار جهود «تدوير» المستمرة لتوعية أصحاب المزارع والعاملين فيها بمتطلبات الوقاية من الأمراض والآفات العامة داخل المزارع، والطرق الآمنة والصحيحة للتخلص من المخلفات الزراعية بما يضمن الحفاظ على سلامة البيئة في مدينة أبوظبي.
وأوضح الكعبي أن الحملة تستهدف شرائح المجتمع من أصحاب المزارع والعاملين بها والسكان في مناطق محددة من الإمارة، وتركز على تعريفهم بالطرق الصحيحة للتخلص من المخلفات الزراعية والخضراء ووضعها في أماكن التجمع المخصصة لها للحد من مخاطر التلوث الناجمة عن الرمي العشوائي لتلك النفايات، فضلاً عن توعيتهم بمخاطر إلقاء الحيوانات النافقة في الشوارع والطرق مما يهدد الصحة العامة ويؤدي إلى تشويه المنظر العام.
كما أكد الكعبي أهمية دور «تدوير» في رفع مستوى الوعي العام وتعزيز ثقافة المجتمع للحفاظ على الصحة والسلامة في مدينة أبوظبي وذلك عبر تنفيذ حملات توعوية تصب في وقاية المجتمع من انتشار الأمراض والأوبئة الناجمة عن مخلفات المزارع والعزب.

اقرأ أيضا

المنتدى السنوي الرابع عشر لصحيفة «الاتحاد» ينطلق الأحد