الاتحاد

الإمارات

انطلاق معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية غداً

 المعرض خلال إحدى الدورات السابقة (من المصدر)

المعرض خلال إحدى الدورات السابقة (من المصدر)

أبوظبي (الاتحاد)

ينطلق معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية غدا الثلاثاء في دورته السادسة عشرة في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، والذي يستمر حتى 29 سبتمبر الجاري، ويقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة رئيس نادي صقاري الإمارات.
ويحتفي المعرض في دورته للعام الحالي بالمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، ويقدم لزواره معرضا للصور يضم أكثر من 3000 صورة للشيخ زايد بن سلطان خلال رحلات القنص، التقطت في الفترة من 1976 إلى 2004 بعدسة المصور محمد الخالدي.
وينظم المعرض نادي صقاري الإمارات، بدعم من هيئة البيئة بأبوظبي، والصندوق الدولي للحفاظ على الحبارى، ودائرة الثقافة والسياحة في أبوظبي، ولجنة إدارة البرامج الثقافية والتراثية في أبوظبي، بالإضافة إلى العديد من الشركاء الإعلاميين المحليين والإقليميين والدوليين، وبرعاية الراعي الرئيس مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة.
وأكدت اللجنة المنظمة للمعرض أن الدورة السادسة عشرة من المعرض تشهد مشاركة عددا كبيرا ومنوعا من العارضين من الإمارات ومختلف دول العالم، ومشاركات واسعة من شركات محلية وأجنبية في قطاعات رحلات الصيد والسفاري والصقارة والطيور والمنتجات والخدمات البيطرية والصيدلانية والفروسية والحفاظ على التراث الثقافي والفنون والحرف اليدوية وأسلحة وإكسسوارات الصيد.
وتتيح هذه الدورة لأول مرة منذ انطلاقة المعرض فرصة شراء التذاكر عبر الإنترنت، من «فيرجن ميغاستور»، مما يسهل على زوار المعرض شراء تذاكرهم متى أرادوا ذلك.
وهناك العديد من المسابقات المشوقة الخاصة بجَمال السلوقي العربي، ومسابقات جَمال الصقور، ومسابقات التصوير الفوتوغرافي، وسحوبات جوائز، بالإضافة إلى عروض الكلاب البوليسية K9، وعروض الطيور والصقور، ومزاد للإبل، ومزاد إلكتروني. كما يشهد جدول المعرض أنشطة متعددة للتشجيع على رياضات الصيد مثل ميدان الرماية بالسهام، وجهاز محاكاة رياضة الرماية، وميدان الرماية بالكرات الملونة.
كما أعلن نادي تسليح للرماية في ياس مول مشاركته في الدورة السادسة عشرة لمعرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية الذي سيقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، رئيس نادي صقاري الإمارات، في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، في الفترة من 25 وحتى 29 سبتمبر الجاري 2018.

اقرأ أيضا