الاتحاد

الاقتصادي

«شروق» تشارك في فعاليات المجلس العربي الألماني

الشارقة (الاتحاد) ـ اختتمت هيئـة الشارقة للاستثمار والتطوير “شروق” مشاركتها في المجلس العربي الألماني الثانـي، الذي عُقدت فعالياته في ثلاث مدن ألمانية هي برلين وميونخ وفرانكفورت خلال الفترة من 27 يونيو الماضي وحتى 4 يوليو الجاري.
وقال محمد جمعة المشرخ رئيس ترويج الاستثمار في “شروق”، في بيان صحفي أمس “نسعى من خلال هذه المشاركة إلى تقديم ما تحفل به إمارة الشارقة من فرص أعمال ومشاريع استثمارية مجزية، وبحث إمكانية تعزيز التعاون المستقبلي بين شروق وقطاعات الأعمال، والاستثمار، والسياحة المزدهرة في ألمانيا، بما يعود بالمنفعة على كافة الأطراف”.
وأضاف المشرخ، الذي مثَّل شروق في فعاليات المجلس الثاني الذي عُقد في (بيرستشر هاف) في ميونخ يوم 2 يوليو الحالي، أن شروق تعمل على الاستفادة من هذه الفرصة لاستكشاف آفاق جديدة للتعاون مع عدد من كبار رجال الأعمال وصانعي القرار في ألمانيا.
وتابع رئيس ترويج الاستثمار في “شروق” أنه تم استعراض محفظة “شروق” من المشاريع الجديدة التي تتضمن مشروع واجهة المجاز المائية الذي تم افتتاحه نهاية العام الماضي، ومشروع قلب الشارقة الجاري العمل عليه حالياً، والذي يعد أكبر مشروع سياحي تراثي في المنطقة، إضافة إلى مشروع منتجع “ذا شيدي خورفكان” الذي تم الإعلان عنه مؤخراً، ومشروع كلباء للسياحة البيئية الذي سيتم تنفيذه على ثلاث مراحل، ويُعتبر الأحدث في محفظة شروق حتى تاريخه.
ويهدف المجلس العربي الألماني، الذي يُقام بتنظيم من المجلس الألماني الإماراتي المشترك للصناعة والتجارة، إلى الاستفادة من منصة العلاقات المتينة القائمة بين ألمانيا ودول الخليج العربي وتقوية هذه الروابط وتعزيزها والنهوض بها نحو إقامة شراكات مستدامة، من خلال ربط رجال الأعمال وصُناع القرار العرب والألمان من مختلف القطاعات.
وعقدت فعاليات المجلس عبر ثلاثة اجتماعات عالية المسـتوى شـهدت حضور نخبة مختارة من ممثلي نحو 30 شركة ألمانية، مـع نحو 30 مشـاركـاً مـن الجـانب العربي من كـبار رجـال الأعمــال وصنـاع القرار، بهدف إقامة شراكات اقتصادية دائمة بين ألمانيا ودول الخليج، وتلبية حاجات قطاعـات الثـقافـة، والبحث العلمي، والتعليم، والقضايا الاجتماعية والسياسيـة.

اقرأ أيضا

4.8 مليار درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع