الاتحاد

الاقتصادي

عروض صيف الشارقة تسهم في تنشيط الحركة التجارية والسياحية

زوار لقناة القصباء في الشارقة (الاتحاد)

زوار لقناة القصباء في الشارقة (الاتحاد)

ماجد الحاج (الشارقة) ـ تسهم فعاليات عروض صيف الشارقة 2012، إحدى الحملات التسويقية والترويجية والترفيهية التي تنظمها غرفة تجارة وصناعة الشارقة، بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية، الي تنشيط الحركة الاقتصادية بالإمارة خلال فترة عطلة الصيف.
وتستهدف الفعاليات الترويجية والتي ستستمر حتى 16 يوليو الجاري، إنعاش قطاع تجارة التجزئة في اغلب مراكز التسوق والاسواق المركزية والمحال المتنوعة، إضافة تنشيط القطاع السياحي من خلال ارتفاع نسب الإشغال التي يشدها قطاع الضيافة والفندقة بالشارقة، حيث تشير الارقام الأولية الى تحقيق نمو في نسبة الاشغال بالفنادق والشقق الفندقية.
وقال محمد احمد امين مساعد المدير العام للشؤون الاقتصادية والدولية في غرفة الشارقة إن هناك العديد من العوامل التي ساعدت عروض صيف الشارقة في دورة العام الحالي الى تحقيق ارقام قياسية في نسبة المبيعات وعدد الحجوزات في الفنادق والشقق الفندقية خلال هذه الفترة من العام التي وصلت الى نسبة تتراوح بين 70 الى 75%.
واضاف امين انه مع كل تلك العوامل فانه توجد أسباب غير مباشرة منها الظروف والأحداث السياسية التي تمر بها المنطقة والتي غيرت من المزاج العام للقطاع السياحي، وهو ما جعل دولة الإمارات عامة والشارقة خاصة خيارا مثاليا، كما ان قرب حلول شهر رمضان الفضيل دفع الكثير من المواطنين والمقيمين في قضاء إجازاتهم بالدولة.
وتشهد مراكز التسوق زيادة ملحوظة في عدد مرتاديه ولاسيما في نهاية أيام الأسبوع من كافة أفراد الأسر حيث تقام فيها العديد من الفعاليات الترفيهية، حيث طرح مركز صحارى مجموعة مميزة من الجوائز هذا الصيف، ويستضيف مركز ميجا مول عددا من الفعاليات الترفيهية والتسويقية داخل المركز.
وكان الشارقة سيتي سنتر قد اطلق حملة ترويجية تستمر لغاية 16 يوليو، وتصل التنزيلات المتاحة خلال الحملة إلى نحو 75%.
وفي الاطار ذاته تقدم القصباء ثلاثة عروض ترفيهية
وقال أحمد عبيد القصير المدير التنفيذي للعمليات هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير “شروق” “نسعى دوماً في القصباء إلى إيجاد مساحة ترفيهية عائلية تلبي متطلبات جميع أفراد العائلة طيلة أوقات العام، ويسرنا هذا الصيف تقديم باقة من العروض الجديدة والشيقة والمسلية لزوارنا على خشبة مسرح القصباء”.

اقرأ أيضا

4.8 مليار درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع