الاتحاد

الاقتصادي

«طيران الإمارات» تطلق خدمات جديدة إلى ليون ووارسو وأديلايد خلال 6 أشهر

طائرة تابعة لخطوط طيران الإمارات (من المصدر)

طائرة تابعة لخطوط طيران الإمارات (من المصدر)

دبي (الاتحاد) - تعتزم طيران الإمارات تنفيذ خطة توسعات على شبكة خطوطها الحالية من خلال إطلاق خدماتها إلى 3 محطات جديدة خلال الأشهر الستة المقبلة، لتشكل إضافة جديدة إلى الوجهات الـ11 التي أعلنتها الناقلة خلال العام 2012.
وأفادت الناقلة في بيان أمس، بأنه اعتبارا من 1 نوفمبر المقبل، ستطلق الناقلة أربع رحلات أسبوعياً إلى مدينة أديلايد الأسترالية التي ستصبح المحطة الخامسة لطيران الإمارات في أستراليا التي تخدمها حالياً بـ70 رحلة أسبوعياً، ومن المقرر أن يرتفع عدد الرحلات إلى هذه المدينة لتصبح يومية اعتباراً من أول فبراير 2013.
وستعزز طيران الإمارات رحلتيها اليوميتين في أستراليا إلى بيرث لتصبح 19 رحلة أسبوعياً اعتباراً من أول ديسمبر، وسترتفع هذه الرحلات لتصبح 3 يومياً ابتداءً من أول مارس من العام المقبل.
وتتضمن خطة التوسع التي كشفت عنها الناقلة أمس، الجزء الغربي للكرة الأرضية، بتوسيع شبكة خطوطها في أوروبا، حيث ستستقبل مدينة ليون الفرنسية خدمات طيران الإمارات اعتباراً من 5 ديسمبر المقبل، لتصبح المحطة الثالثة للناقلة في فرنسا بعد باريس ونيس.
وستشغل طيران الإمارات 5 رحلات أسبوعياً إلى هذه المدينة التي تعتبر المركز الاقتصادي والسياحي لمنطقة جنوب شرق فرنسا.
وستبدأ طيران الإمارات من 6 فبراير 2013، تقديم خدمات يومية إلى وارسو عاصمة بولندا.
وقال سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، الرئيس الأعلى الرئيس التنفيذي لطيران الإمارات والمجموعة “تواصل طيران الإمارات تأكيد ريادتها الدولية من خلال مواصلة توسعاتها العالمية، ويعكس قرار الناقلة بإضافة أديلايد إلى شبكة خطوطها العالمية وتعزيز خدماتها إلى بيرث الالتزام المتواصل بالاستثمار وتنمية أعمال الناقل في أستراليا، كما يؤكد هذا القرار القوة الاقتصادية والطلب العالمي لهاتين المدينتين اللتين تعتبران وجهتين مثاليتين للأعمال والاستثمار والترفيه”.
وكانت طيران الإمارات أعلنت أخيراً عن تشغيل واحدة من رحلاتها اليومية إلى ملبورن باستخدام الطائرة A380 اعتباراً من أكتوبر المقبل، إضافة إلى رحلاتها اليومية إلى سيدني التي تسير باستخدام هذه الطائرة العملاقة.
وأضاف سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، “يأتي إعلان خدمات جديدة إلى ليون ليؤكد تعزيز عمليات الناقلة في فرنسا التي تستقبل عاصمتها باريس رحلة يومية ثانية باستخدام الطائرة A380 اعتباراً من 1 يناير المقبل، الأمر الذي سيسهم في تلبية الطلب المتنامي على خدماتنا إلى ومن هذه السوق المهمة، ونحن على ثقة كذلك من أن بولندا ستشكل انطلاقة جديدة لنا في أوروبا”.
وكانت طيران الإمارات قد أطلقت منذ بداية العام الجاري رحلات جديدة إلى ريو دي جانيرو وبوينس آيرس ودبلن ولوساكا وهيراري ودالاس وسياتل ومدينة “هو تشي منه” وبرشلونة. وتعتزم إطلاق رحلات إلى لشبونة في 9 يوليو وإربيل في 12 أغسطس وواشنطن في 12 سبتمبر 2012
على صعيد متصل، أطلقت طيران الإمارات و خطوط “جت بلو” الأميركية برنامجاً مشتركاً لمكافأة ولاء المسافرين الدائمين معهما.
وبموجب الشراكة الجديدة، أصبح بإمكان أعضاء “سكاي واردز”، برنامج مكافأة ولاء المسافرين الدائمين مع طيران الإمارات، اكتساب أميال سكاي واردز عند سفرهم ضمن شبكة خطوط “جت بلو” عبر القارة الأميركية.
ويمكن لأعضاء برنامج ولاء ركاب “جت بلو”، تروبلو، اكتساب نقاط جديدة عند سفرهم عبر شبكة خطوط طيران الإمارات التي تغطي حالياً 124 وجهة حول العالم.
ومن المقرر أن تطرح الشركتان خططاً مشتركة لإنفاق الأميال والنقاط المكتسبة في 2013.
وقال تيري أنتينوري، النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات لمبيعات الركاب العالمية، في بيان امس “تقخر طيران الإمارات بتطوير شراكتها الناجحة مع “جت بلو” من خلال توفير مزايا هذه الشركة لعملائنا، ومع رحلتينا اليوميتين من نيويورك التي تربط الولايات المتحدة بمحطات عبر الشرق الأقصى والشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا وشبه القارة الهندية، نتطلع إلى الترحيب بعملاء “جت بلو” على متن طائراتنا والاستمتاع بخدماتنا ومنتجاتنا العالمية المتفوقة”.
ومن جانبه، قال مارتي جورج، نائب رئيس أول جت بلو للاستراتيجية التسويقية والتجارية “أفضل طريقة للاحتفال بتوسيع شراكتنا مع طيران الإمارات هي مكافأة ركابنا من رجال الأعمال والسياح وجعلهم يكتسبون نقاطاً جديدة عند سفرهم على رحلات هذه الناقلة المتميزة”.

اقرأ أيضا

4.8 مليار درهم تصرفات عقارات دبي في أسبوع