الاتحاد

دنيا

«آبل» تستعد لإنتاج 25 مليون جهاز «آي فون 5»

أبوظبي (الاتحاد) - سيأتي جهاز “آي فون” القادم الذي ينتظر الجميع عرضه في الأسواق في الربع الأخير من عام 2011، بسماكة أقل ووزن أخف، حسب أحدث تقرير عن منتج “آبل” المرتقب. فقد أفادت مصادر موثوقة ومقربة من صُناع القرار بشركة “آبل” أن العاكفين على وضع اللمسات الأخيرة على جهاز “آي فون” الجديد تلقوا تعليمات بإعداد 25 مليون وحدة مع نهاية عام 2011. وأشار أحد المصادر إلى أن شركة “آبل” أوعزت إلى جميع المصنعين بأن يكونوا جاهزين لتصدير الدفعة الأولى من بضع ملايين جهاز “آي فون” إلى مجموعة مصانع “هان هوي” الصينية مع نهاية شهر أغسطس.
وبالإضافة إلى تأكيد كونه سيكون رفيعاً وخفيف الوزن، أفاد التقرير بأن هاتف “آي فون” الجديد سيكون مُزوداً بكاميرا قدرتها 8 ميجابيكسل. وهو ما يؤكد صدق الإشاعات التي تُدُولت منذ عدة أشهر حول زيادة “آبل” الطاقة الاستيعابية لكاميرا الآي فون الجديد. ومن جهة أخرى، أشار تقرير نشرته يومية “ديجيت تايمز” أن شركة “آبل” نفذت عرضها الأول مع شركة “بيجاترون” في التايوان وليس مع “هون هاي”.
ويعتقد البعض أن شركة “آبل” ستُطلق أجهزة “آي فون” الجديدة في شهر سبتمبر القادم، بينما يعتقد آخرون أن الآي فون المقبل لن يكون قفزةً كبيرةً أو يحمل الكثير من المفاجآت لعُشاق آي فون وزبائن “آبل”. بل إن بعض التقارير التحليلية ذهبت على النقيض من ذلك وتوقعت أن يكون “آي فون” الجديد مُخيباً لآمال من يُعلقون الكثير على النسخة القادمة من مواليد شركة “آبل” من الهواتف الذكية.

عن “واشنطن بوست”

اقرأ أيضا