الاتحاد

الاقتصادي

«المالية» تنظم ورشة عمل لترشيد استهلاك الطاقة

أبوظبي (الاتحاد) - نظمت وزارة المالية، بالتعاون مع هيئة مياه وكهرباء أبوظبي، ممثلة بشركة أبوظبي للتوزيع، مؤخراً ورشة عمل لموظفيها حول أهمية ترشيد استهلاك الطاقة، بمقر الوزارة بأبوظبي، لتحفيز موظفي الوزارة على اتباع أفضل الممارسات للاستفادة من الموارد الطبيعية مع الحفاظ عليها للأجيال المقبلة، وذلك في إطار التزامها مسؤولياتها تجاه المجتمع المحلي، وتماشياً مع جهودها المتواصلة للحد من المخاطر البيئية والحفاظ على ثروات الدولة.
وتناولت الورشة التي حضرها بعض مسؤولي الوزارة، وعدد من الموظفين، العديد من المواضيع المرتبطة بالحفاظ على مصادر الطاقة، كما ناقشت سبل زيادة مستوى الوعي والمعرفة حول السلوكيات اللازمة لخفض معدلات استهلاك الطاقة في الدولة. وأكد، مصبح محمد السويدي، الوكيل المساعد لشؤون الخدمات المساندة في وزارة المالية، أهمية اتباع السلوكيات السليمة المستخدمة عالمياً في إطار الحد من استهلاك الموارد الطبيعية.
وأضاف: تعكس ورشة العمل الدور البارز والفعال الذي تلعبه وزارة المالية في نشر الوعي والثقافة البيئية حول حماية الموارد الطبيعية في الدولة، حيث تسعى الوزارة إلى تغيير السلوكيات البيئية التي يطبقها أبناء المجتمع المحلي على نحو إيجابي لمواجهة مختلف الأخطار البيئية والمتغيرات المناخية التي يواجهها العالم.

اقرأ أيضا

مؤشر: نمو أنشطة شركات منطقة اليورو يتوقف