الاتحاد

الاقتصادي

طالب في معهد مصدر يشارك ببرامج مدرسة توتال الصيفية

أبوظبي (الاتحاد) - أعلن معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا أمس أنه تم اختيار أحد طلابه للمشاركة في برامج مدرسة توتال الصيفية لعام 2012 في فرنسا.
وتم اختيار وائل فاروق المعيني الطالب في برنامج هندسة وإدارة النظم في معهد مصدر والعضو في برنامج القادة الشباب لطاقة المستقبل.
يذكر أن المعيني واحد من الطلاب الـ 120 الذين تم اختيارهم من مختلف أنحاء العالم لحضور الدورة السابعة من مدرسة توتال الصيفية، مبادرة شركة توتال الخاصة بأنشطة المسؤولية الاجتماعية والتعليم.
وتعقد الدورة في الفترة من 1 إلى 6 يوليو في باريس، وستوفر فرصة للطلاب تستمر لأسبوع لتحليل ومناقشة القضايا والتحديات الرئيسية المتعلقة بالطاقة، إلى جانب مجموعة من المدراء والخبراء البارزين في قطاعات الأعمال والعلوم والأبحاث.
وتشمل مدرسة توتال الصيفية التي تم إطلاقها في عام 2006، العديد من المؤتمرات التي تتناول قضايا القيادة، والطاقة وتغير المناخ، وورش عمل حول مواضيع ذات صلة وثيقة بالبحث الذي أجراه النعيمي في معهد مصدر.
وقال الدكتور آي تسونغ تساي، الأستاذ المساعد في معهد مصدر والمشرف على البحث الذي قام به المعيني: “يعكس قبول وائل فاروق المعيني في برنامج توتال الجامعي تميز طلاب معهد مصدر والتزامنا بالتعلم والتعاون. ويوفر برنامج جامعة توتال، على غرار معهد مصدر، منصة مثالية للباحثين الشباب للتفاعل وتطوير وجهات نظر جديدة حول التنمية المستدامة في بيئة متعددة الثقافات. ونحن على ثقة تامة بأن وائل لن يتعلم من البرنامج فحسب، بل سيساهم في البرنامج من خلال التعريف بمسيرة العمل المتقدمة لمعهد مصدر في قطاع التنمية المستدامة مع باحثين شباب من جميع أنحاء العالم”.
ويتم اختيار الطلاب للالتحاق بمدرسة توتال الصيفية استناداً إلى أدائهم الأكاديمي وقدراتهم الذاتية. وقد تم اختيار المعيني بناء على معدله الحالي، وترشيحه في وقت سابق لمنحة الدراسات العليا في عام 2008. كما كان على المعيني أن يتجاوز مقابلتين، الأولى تقنية، والأخرى تتعلق بالشخصية السيكومترية. كما استفاد من تجربته السابقة، حيث عمل في بيئات عالمية متعددة الثقافات.
وقال المعيني “آمل أن يحظى طلاب إماراتيون آخرون من معهد مصدر بفرصة مماثلة في المستقبل للمشاركة في مثل هذه الملتقيات، التي تستضيف رواد الصناعة والطلبة المتميزين من مختلف أنحاء العالم. وأعتقد أن هذه الفعالية ستساعدني على توسيع آفاق معرفتي. وبالإضافة إلى ذلك، وباعتباري عضوا في برنامج القادة الشباب لطاقة المستقبل، فإنني أحرص كل الحرص على التعريف بالبرنامج ومعهد مصدر خلال هذه الفعالية في باريس”.
وأضاف “يتمثل هدفي في تعزيز التواصل بين معهد مصدر وقيادات القطاع والاستفادة مما تقدمه هذه الصناعة. إنني ممتن للغاية للحصول على منحة دراسية من معهد مصدر، واعتبر حصولي على هذه الفرصة من توتال سبيلاً للتعبير عن هذا الامتنان”.

اقرأ أيضا

صفقات «دبي للطيران» تقفز إلى 215.2 مليار درهم