الأحد 28 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
علوم الدار

السجن والإبعاد لآسيوية عرضت حياة رضيعها للخطر

السجن والإبعاد لآسيوية عرضت حياة رضيعها للخطر
2 فبراير 2020 01:47

محمد صلاح (رأس الخيمة)

قضت محكمة الجنايات في رأس الخيمة برئاسة المستشار سامح شاكر بالسجن عاماً ونصف العام لآسيوية عرضت حياة رضيعها للخطر، كما قضت بحبس والد الطفل ثلاثة أشهر وتغريمه وإبعادهما عن البلاد وبرأت المحكمة متهمة ثالثة في القضية.
وقادت المضاهاة باستخدام الذكاء الاصطناعي إلى الكشف عن والدي الطفل الذي عثر عليه أحد المارة بالقرب من صندوق للقمامة ليتم تسليمه للجهات المعنية التي نقلته على وجه السرعة لأحد المستشفيات، حيث تم تقديم العلاج اللازم له وإنقاذ حياته، ولم يكن الوصول لأبوي الطفل أمراً سهلاً أمام الأجهزة المختصة، التي أجرت عملية مضاهاة للدي إن ايه الخاص بالجنين على العديد من السجلات التي تضمها، وتتم هذه المضاهاة غالباً باستخدام أجهزة الذكاء الاصطناعي، والتي توصلت بدورها لوالد الجنين الذي تصادف تسجيل بصمته الوراثية، في قضية أخرى ارتكبها منذ عدة سنوات.
وتم إلقاء القبض على الجاني الذي تبين أنه يعمل سائقاً والذي بدوره اعترف بوجود علاقة غير شرعية بينه وبين والدة الطفل وتعمل خادمة، وبمواجهة والدة الطفل بالوقائع اعترفت بأنها أقدمت على التخلص منه لإنجابه بطريقه غير مشروعة.
وبرأت المحكمة المتهمة الثالثة في القضية وهي صديقة الجانية التي بدورها حكمت بالحبس لمدة عام عن تهمة الزنا و6 شهور عن تعريض حياة رضيعها للخطر، فيما قضت المحكمة بحبس والد الطفل لمدة ثلاثة أشهر وغرامة 5 آلاف درهم لإخفاء نسب الطفل.

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©