الاتحاد

الاقتصادي

«آبل» تطور جيلا جديداً أصغر من «آي باد»

متسوقون في معرض لمنتجات “آبل” بهونج كونج

متسوقون في معرض لمنتجات “آبل” بهونج كونج

تعتزم شركة “آبل” الأميركية العملاقة للإلكترونيات طرح جيل جديد من الكمبيوتر اللوحي “آي باد” أصغر حجماً لمواجهة المنافسة القادمة من جانب شركات أخرى مثل “مايكروسوفت” و”جوجل”.
ونقلت وكالة “بلومبرج” للأنباء الاقتصادية عن مصادر وصفتها بالمطلعة القول إن مقاس شاشة الجيل الجديد سيتراوح بين 7 و8 بوصات (17,8 و20,3 سنتيمتر) وهو ما يجعله منافسا بشكل مباشر للكمبيوتر اللوحي “نيكساس 7”، الذي كشفت عنه “جوجل” الأسبوع الماضي. يذكر أن مقاس شاشة آي باد الحالي هو 9,7 بوصة (24,6 سنتيمتر) وأرخص نسخة منه يزيد سعرها عن سعر “نيكساس 7” بحوالي مئتي دولار حيث يبلغ سعره 399 دولاراً في حين سعر “نيكساس 7” يبلغ 199 دولاراً.
ووفقاً للتقرير الإخباري، فإن “آي باد” الجديد لن يكون مزودًا بنفس الشاشة “ريتينا” عالية الوضوح الموجودة في الجيل الحالي “آي باد 3”. ولكن بفضل شاشته الصغيرة، فإن “آبل” ستتمكن من بيع الجهاز الصغير بسعر قريب من سعر المنافسين. وكانت “مايكروسوفت” للبرمجيات قد أعلنت في وقت سابق اعتزامها تطوير كمبيوتر لوحي ينافس آي باد ويعمل بنظام التشغيل “ويندوز8” ومن المقرر طرحه في الأسواق خلال الربع الثالث من العام الحالي. ولم تكشف “مايكروسوفت” عن سعر الجهاز المنتظر.
يذكر أن طرح “آبل” لكمبيوتر لوحي أصغر من جهاز “آي باد” الحالي يمثل تحولاً في استراتيجيتها حيث كان مؤسس “آي باد” الراحل ستيف جوبز قد رفض هذه الفكرة. مؤكدا أن أي جهاز لوحي أصغر من الجهاز الحالي لن يعطي المستخدم نفس المتعة.

اقرأ أيضا

"أدنوك" تطلق برنامجاً لتوسعة أسطول حفاراتها