الثلاثاء 23 ابريل 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الرياضة

الدوري المصري يطبق تقنية «الفار» في النصف الثاني

الدوري المصري يطبق تقنية «الفار» في النصف الثاني
6 نوفمبر 2019 00:02

القاهرة (د ب أ)

أكد عمرو الجناينى، رئيس لجنة إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم أنه بصدد توقيع العقود مع إحدى الشركات العالمية المتخصصة لتطبيق تقنية التحكيم بالفيديو «الفار»، بداية من الدور الثاني للدوري المحلي. وقال الجنايني، إن الأيام المقبلة ستشهد الإعلان عن تطبيق أحدث تقنية للفيديو في العالم في مباريات الدوري المصري، حيث تم التوصل لاتفاق شبه نهائي مع إحدى الشركات العالمية، ويجري إنهاء بعض الإجراءات. وأضاف: «يتبقى فقط تدريب الحكام المصريين على تقنية الفيديو، وهو ما يجعلنا نؤجل تطبيق التجربة حتى بداية الدور الثاني للدوري»، لافتاً إلى وجود محاولات قوية لحضور الجماهير مباريات الدوري بداية من يناير وفبراير المقبلين.
وأوضح: «أجرينا قرعة غير موجهة للدوري في البداية، وأوضحنا فيها موعد بداية ونهاية للمسابقة، ولكن كُتب في جدول الدوري أنه باستثناء الموافقات الأمنية والارتباطات الأفريقية فيمكن أن يحدث أي تغيير». وتابع: «القمة والدوري تم تأجيلهما في النهاية بقرار أمني، ويمكنكم محاسبتي لو أجلت أي مباراة، فلن يحدث تأجيل لأي مباراة طبقاً لرغبة أي شخص».
وعن لقاء القمة بين الأهلي والزمالك، أشار إلى أن المباراة ستقام في نهاية الدور الأول لأن هذا أول موعد متاح لها بسبب الالتزام التام باستكمال الدوري عقب التوقف من الجولة الخامسة وبالترتيب المُعلن عنه من قبل. وقال: «الجمهور عاد بالفعل وحدث ذلك في نهائي كأس مصر بين الزمالك وبيراميدز وفي لقاء القمة الذي أقيم بحضورهم للمرة الأولى منذ عام 2011».
وأضاف: «نحن نريد عودة الجمهور والأندية كذلك ولكن أحياناً يكون الأمر صعباً، وهذا شيء خارج عن إرادتنا، وأتمنى أن يكون حضور الجماهير لمباريات كأس أمم أفريقيا تحت 23 جيداً مثلما كان في كأس أمم أفريقيا الصيف الماضي».

جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©