الاتحاد

الرياضي

جماهير «الأفريقي» التونسي تطلق حملة «المليون دينار»

جماهير الأفريقي التونسي تقف بقوة خلف فريقها

جماهير الأفريقي التونسي تقف بقوة خلف فريقها

تونس (د ب أ)

أعلن مسؤولو النادي الأفريقي التونسي عن فتح الباب أمام الجماهير، للمشاركة في حملة تبرعات جديدة، بهدف المساهمة في سداد ديون متراكمة تهدد بعقوبات من الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» ضد النادي التونسي.
وخصص مسؤولو النادي يوم أمس، من أجل حملة تبرعات واسعة النطاق، حيث حددت الجماهير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، هدف الوصول إلى رقم مليون دينار (353 ألف دولار) في خلال يوم واحد.
ويعاني النادي التونسي من أزمة ديون متراكمة منذ أربع سنوات، والبالغة حوالي 30 مليون دينار (5. 10 مليون دولار)، وتمكنت الإدارة الحالية للنادي من سداد مبالغ تفوق 13 مليون دينار.
وتشمل الديون المتراكمة أجور لاعبين ومدربين متأخرة، ومخالفات مالية وصفقات انتقال غير مسددة.
وتوصلت الجماهير في حملة سابقة في أكتوبر إلى جمع 6. 1 مليون دولار مكنت، بمساعدة الاتحاد التونسي لكرة القدم، من غلق عدة ملفات عالقة.
وقامت إدارة النادي، أمس الأول، بتحويل مبلغ بقيمة 220 ألف دولار لتسوية مستحقات اللاعب السابق المالي بوبكر ديارا.
ويشارك في حملة التبرعات لاعبون سابقون في النادي، وشخصيات في مجالات السياسة والثقافة والأعمال وقطاعات مهنية.
وذكر اتحاد الكرة التونسي، في بيان له، في وقت سابق: «لكي يتجنب النادي عقوبات رياضية ومالية إضافية خلال اجتماعات لجنة التأديب بـ«الفيفا» بداية شهر نوفمبر، وجب دعم الحساب بمبلغ إضافي يناهز 3. 1 مليون دينار».
ورغم الضائقة المالية وقرار «الفيفا» بمنعه من إبرام تعاقدات جديدة، فإن الأفريقي يقدم مستويات رائعة مع انطلاق الموسم الحالي؛ إذ حقق ستة انتصارات في سبع مباريات، مقابل هزيمة وحيدة.
لكن «الفيفا» خصم 6 نقاط من رصيد الفريق في ترتيب الدوري، لتأخره في سداد أموال مستحقة لنادي العلمة الجزائري، في صفقة انتقال اللاعب إبراهيم الشنيحي.
ويحتل الأفريقي المركز السادس وفي رصيده 12 نقطة، فيما تأمل إدارة النادي في استعادة النقاط المخصومة، بعد أن أكدت أنها قدمت ما يثبت إجراء التحويل المالي للفريق الجزائري.
ويعد الأفريقي أحد أعرق أندية تونس وأكثرها جماهيرية، حيث تأسس عام 1920 وهو المنافس اللدود لفريق الترجي، وقد توج بـ13 بطولة و13 كأساً، كما أحرز لقب دوري أبطال أفريقيا في نسختها القديمة عام 1991.

اقرأ أيضا

«الأبيض».. خطوة على «طريق الأحلام» في «موقعة فيتنام»