الاتحاد

الرياضي

كينتيروس يستقيل من تدريب بوليفيا

لاباز (د ب أ) - استقال الأرجنتيني-البوليفي جوستافو كينتيروس أمس الأول من تدريب منتخب بوليفيا لكرة القدم، الذي يحتل المركز السابع في تصفيات أميركا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم بالبرازيل عام 2014 برصيد أربع نقاط، وبفارق نقطة أمام المركز الأخير. وقال كينتيروس “46 عاماً” “السبب كان قرار رابطة الدوري البوليفي بتقليل الأيام المخصصة لتدريبات المنتخب”، مشيراً إلى أنه فكر بخيار الاستقالة طيلة الأيام الماضية، ومنذ توليه مهمة تدريب المنتخب البوليفي في الخامس من نوفمبر 2009، كانت نتائج المدرب متواضعة، حيث قاد الفريق في 18 مباراة وحقق انتصارين فقط (على باراجواي في التصفيات وكوبا ودياً) فيما تعادل ست مرات وخسر في عشر مواجهات.
وفي مشوار تصفيات كأس العالم، خسرت بوليفيا أمام أوروجواي وكولومبيا وفنزويلا وتشيلي، وتعادلت مع الأرجنتين في بوينس آيرس وفازت على باراجواي في لاباز، ويحتل الفريق المركز السابع بنفس رصيد باراجواي، وبفارق نقطة أمام بيرو متذيلة الترتيب.
كان كينتيروس قد قال بأن يجعل من “لاباز مكانا لا نخسر فيه كما حدث عام 1993 عندما تأهلت بوليفيا إلى مونديال الولايات المتحدة”.
وخاض كينتيروس 26 مباراة مع المنتخب البوليفي، بينها لقاءات ألمانيا وكوريا الجنوبية وإسبانيا في مونديال 1994، وسبق لهذا المدرب تولي مسؤولية نادي سان لورنزو الأرجنتيني قبل نحو سبعة أعوام، ولكن نجاحاته الأولى جاءت مع أندية بوليفية، هي بلومينج وبوليفار وأوريينتي بتروليرو التي قادها لإحراز ألقاب في الأعوام الأخيرة.

اقرأ أيضا

أحمد خليل لـ «موقع الفيفا»: قادرون على إعادة «إنجاز 1990»