الاتحاد

الرياضي

سامر يعد بنجاح فوري لـ «البايرن»

ميونيخ (د ب أ) - أكد ماتياس سامر مدير الكرة الجديد بنادي بايرن ميونيخ الألماني لكرة القدم أمس الأول انه يريد أن يعيد الفريق مباشرة إلى قمة البوندسليجا، وقال سامر “44 عاماً” لدى تقديمه للصحفيين في ميونيخ “ليس هناك وقت أمام الفريق الأول، نريد وينبغي أن نحقق النجاح على الفور”. وتولى سامر منصب مدير الكرة بالنادي البافاري خلفاً لكريستيان نيرلينجر، بعد أن تم فسخ عقده كمدير للكرة في الاتحاد الألماني لكرة القدم لكي يتولى مهام منصبه الجديد.
وأوضح سامر الذي وقع عقدا لمدة ثلاثة اعوام مع بايرن، الذي فشل في الفوز بأي لقب في الموسمين الماضيين، “عندما يستدعيك بايرن ميونيخ فهو شيء استثنائي”.. “الأمر ليس كما لو أن رجل البريد يدق جرس الباب”.
وقدم سامر نفسه للفريق قبل الحصة التدريبية الأولى للموسم الجديد أمس الأول، بينما غاب اللاعبون الذين شاركوا مع المنتخب الألماني في يورو 2012، وعلى رأسهم القائد فيليب لام عن مراسم التقديم. وأنهى بايرن موسم البوندسليجا في المركز الثاني وكذلك هو الحال بالنسبة لكأس ألمانيا بعدما استحوذ بوروسيا دورتموند على اللقبين فيما خسر بايرن المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا على يد تشيلسي الإنجليزي.
وفاز سامر بلقب البوندسليجا ودوري أبطال أوروبا كلاعب مع دورتموند، ثم تولى تدريب الفريق وقاده للقب الدوري الألماني في 2002، كما فاز بلقب البوندسليجا كلاعب مع شتوتجارت ولقب يورو 1996 مع المنتخب الألماني.
وتولى سامر منصب مدير الكرة بالاتحاد الألماني لكرة القدم في 2006 وتمت الإشادة به كثيراً بوصفه القوة الدافعة لبرامج قطاع الناشئين القوى الذي كان قد تم وضع أسسه قبل سنوات قليلة.

اقرأ أيضا

طارق أحمد: «الصافرة» أصابتنا بـ«الملل» ونفضل التعايش معها