الاتحاد

الرياضي

ليفاندوفسكي يهزم ميسي في سباق الهدافين !

ليفاندوفسكي

ليفاندوفسكي

أنور إبراهيم (القاهرة)

يتصدر المهاجم الدولي البولندي، روبرت ليفاندوفسكي، لاعب بايرن ميونيخ الألماني، حتى الآن، قائمة الهدافين في أوروبا هذا العام، حيث سجل 38 هدفاً في 38 مباراة بمختلف المسابقات التي شارك فيها مع فريقه «البافاري». ورغم الخسارة المذلة 1 - 5، في الدوري الألماني «البوندسليجا»، هذا الأسبوع، من فريق إنتراخت فرانكفورت، إلا أن ليفاندوفسكي كان صاحب هدف فريقه الوحيد في المباراة، ليتفوق بذلك بفارق هدفين على الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة الإسباني، الذي سجل 36 هدفاً في 39 مباراة خلال عام 2019، بعد أن سجل بدوره هدف فريقه الوحيد في مرمى ليفانتي، وهي المباراة التي انتهت بخسارة برشلونة 1 - 3.
جدير بالذكر، أن ليفاندوفسكي بدأ موسم 2019- 2020 بداية نارية، وسجل في «البوندسليجا» 14 هدفاً في 11 مباراة، كما سجل 5 أهداف في الشامبيونزليج، ولكنه لم يسجل في كأس ألمانيا، ولو استمر على هذا المعدل في تسجيل الأهداف، فإنه سيكون المرشح الأول للفوز بالحذاء الذهبي الأوروبي في نهاية العام. وفي سياق متصل، ذكرت مصادر صحفية ألمانية، أن ليفاندوفسكي ربما يخضع خلال الأسابيع المقبلة لجراحة، نظراً لشعوره بآلام في منطقة الحالب والفخذ، ومن المحتمل أن تجرى هذه الجراحة خلال فترة التوقف للعب مباريات «الأجندة الدولية»، ولكن مجلة «كيكر» أشارت إلى أن ليفاندوفسكي قد يؤجل موعد إجراء هذه الجراحة، إلى ما بعد فترة مباريات التوقف الدولي، لكي يتجنب الغياب في كثير من المباريات، سواء مع ناديه أو منتخب بلاده.
ومن جانبها، ذكرت صحيفة «بيلد» أن هذه الجراحة ستلزمه الابتعاد عن الملاعب عشرة أيام على الأقل، ما قد يجعله يفضل الانتظار حتى حلول فترة العطلة الشتوية بنهاية العام، ومع بداية يناير المقبل. جدير بالذكر، أن ليفاندوفسكي هو اللاعب الوحيد في تاريخ «البوندسليجا»، الذي سجل 5 أهداف في 8.59 دقيقة، وأن منتخب بلاده تأهل رسمياً إلى بطولة كأس الأمم الأوروبية «يورو2020»، وأن مبارياته القادمة مجرد تحصيل حاصل.

اقرأ أيضا

الأرجنتين وميسي يثيران حالة من الجنون في مايوركا