الاتحاد

الرياضي

البرازيل تخرج من قائمة العشرة الأوائل في تصنيف «الفيفا» للمرة الأولى

إسبانيا تعزز صدارتها باللقب الأوروبي (أ ف ب)

إسبانيا تعزز صدارتها باللقب الأوروبي (أ ف ب)

لوزان (رويترز) - تراجعت البرازيل إلى المركز الحادي عشر في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أمس لتصبح في أسوأ مركز لها، بينما بقيت الجزائر في صدارة المنتخبات العربية رغم تراجعها هذا الشهر.
وأثرت نتائج بطولة أوروبا 2012 على بعض المراكز وحافظت إسبانيا الفائزة باللقب على صدارة التصنيف العالمي بينما صعدت ألمانيا التي بلغت الدور قبل النهائي إلى المركز الثاني وقفزت إيطاليا وصيفة البطل من المركز الثاني عشر إلى المركز السادس.
وعلى النقيض تراجعت هولندا من المركز الرابع إلى المركز الثامن بعد خروجها من الدور الأول للبطولة القارية عقب ثلاث هزائم متتالية. وخرجت البرازيل من قائمة أول عشرة منتخبات لأول مرة منذ بدء نظام التصنيف في 1993 بعد خسارتها وديا أمام المكسيك والأرجنتين الشهر الماضي، ووفقاً لنظام النقاط المعقد عانت البرازيل كثيراً من عدم خوض أي مباراة رسمية منذ خروجها من دور الثمانية لكأس كوبا أميركا العام الماضي وعدم مشاركتها في تصفيات كأس العالم 2014 لأنها تأهلت بشكل تلقائي باعتبارها الدولة المضيفة.
وحافظت أوروجواي على صدارة تصنيف منتخبات أميركا الجنوبية باحتلالها المركز الثالث بينما جاءت الأرجنتين في المركز السابع، وتصدرت كوت ديفوار المنتخبات الأفريقية واحتلت المركز السادس عشر بينما جاءت اليابان في صدارة المنتخبات الآسيوية وهو المركز 20 عالمياً.
وتراجعت الجزائر ثلاثة مراكز لتصبح في المركز 35 عالمياً لكنها بقيت في صدارة المنتخبات العربية متقدمة بأربعة مراكز على ليبيا فيما جاءت مصر في المركز الثالث عربياً و42 عالمياً متقدمة بمركز واحد على تونس.
وعلى صعيد المنتخبات العربية في قارة آسيا جاء العراق في المركز 81 عالمياً متأثرا بتراجعه سبعة مراكز، بينما احتل الأردن المركز 84 عالمياً بعد تراجعه أربعة مراكز، كما احتلت الكويت وسلطنة عمان وقطر والسعودية المراكز 93 و96 و98 و101 على الترتيب.
وتسبب الفوز غير المتوقع لتاهيتي بكأس الاوقيانوسية في قفزها 41 مركزاً لتصبح في المركز 138 عالمياً لكنها تبقى بعيدة عن أفضل مركز وصلت إليه وكان المركز 111 في 2002.

اقرأ أيضا

«الأبيض الأولمبي» يختتم «دولية دبي» بمواجهة «شمشون»