الاتحاد

الرياضي

مواجهة ساخنة بين المريخ والأمل في عطبرة

من مباراة المريخ والأمل في الدور الأول (من المصدر)

من مباراة المريخ والأمل في الدور الأول (من المصدر)

معاذ كمبال (الخرطوم) ـ تعود الحياة لملاعب الدوري الممتاز في مرحلة الإياب بعد توقف دام لمدة شهر ونصف الشهر عقب نهاية جولة الذهاب التي أنهاها الهلال في الصدارة برصيد 37 نقطة بفارق 4 نقاط عن أقرب مطارديه المريخ الذي يخوض بدوره مساء اليوم أولى مباريات جولة الإياب عندما يحصل ضيفاً على الأمل عطبرة المهدد بالهبوط من المسابقة نظراً لنتائجه المتواضعة في الدورة الأولى.
وتكتسي المباراة طابعاً ثأرياً كبيراً، الأمل صاحب الأرض استطاع أن يحقق فوزاً تاريخياً على حساب المريخ بهدف دون مقابل على أرضه وأمام أنصاره في افتتاحية المسابقة ما فتح به الباب على مصرعيه أمام الهلال في التربع على عرش المسابقة حتى الآن والاقتراب أكثر من تجريد المريخ من لقبه.
ولن تكون مهمة الأمل سهلة على الإطلاق في مواجهة الترسانة الهجومية الكاسحة لفريق المريخ التي يقودها النيجيري كلتشي اسونوا هداف المسابقة حتى الآن برصيد 12 هدفاً، كما يلعب بجواره الزامبي جوناس ساكوها صاحب المركز الثاني في الترتيب برصيد 11 هدفاً ما سيجعل مهمة دفاعات خصمهم صعبة للغاية.
ويفتقد صاحب الأرض والجمهور أبرز مدافعيه طارق مختار وحسن جزيرة بعدما استبعدهما المدرب محمد الطيب من حساباته في مباراة المريخ نظراً لعدم انتظامها في تحضيرات الفريق التي انطلقت قبل أسبوعين بسبب عدم حصولها على مستحقاتهم المالية بطرف النادي لكن المدرب يرى أن فريقه قادر على تحقيق المفاجئة.
وقال المدرب: المواجهات التي تجمعنا بالمريخ دائماً ما تكون ذات طابع خاص بسبب النتيجة التي تنتهي عليها المباراة وأبرز دليل فوز فريقي بداية الموسم الحالي على المريخ بملعبه بهدف دون مقابل، ونفي الطيب أن تكون النتيجة التي انتهت عليها مباراة المريخ وضيفه بلاك ليوبارد الجنوب أفريقي في مسابقة الكونفدرالية ستلقي بظلالها على المباراة وقال: “نحن ركزنا على تحضيراتنا ولن نسمح للمريخ بان يصالح جماهيره على حسابنا.
وعلى الجانب الآخر يمر المريخ بظروف صعبة بعدما تأكد غياب ستة من لاعبيه الأساسيين بصورة رسمية حيث يغيب كل من أمير كمال وراجي عبدالعاطي إضافة إلى النيجيري ستيفن وارجو بداعي الإصابة بينما سيغيب بلة جابر، سعيد السعودي وأحمد عبدالله ضفر.
وستستكمل المباريات غداً بلقاء الهلال وضيفه الأهلي شندي المؤجل بسبب تأخر عودة الأخير من الكاميرون عقب مواجهة القطن في كأس الاتحاد الأفريقي، فيما ستتواصل المباريات السبت حيث يحل هلال كادوقلي ضيفاً على الموردة ويستقبل الجزيرة الأهلي الخرطوم ويخرج هلال الساحل لمواجهة النيل الحصاحيصا وتتواصل بالأحد فيستقبل النسور العسكري ضيفه الأهلي مدني فيما يختتم بمواجهة الخرطوم الوطني وضيفه الرابطة كوستي.
وفي شأن آخر رفضت لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقي “كاف” طلب نادي الهلال بنقل مباراته مع سيركل المالي في إياب دور الترضية من بطولة “الكونفدرالية” لأرض محايده بسبب الأوضاع الأمنية وتلقي الاتحاد السوداني رداً من “كاف” أكد قيام المباراة في وقتها وأشار إلى أن العاصمة المالية باماكو استقبلت مباراتين في البطولات الأفريقية ولم تكن هناك أي تأثيرات سلبية على الفرق المشاركة ماسيفرض على الهلال أداء مباراة الإياب أمام سيركل بمالي.

اقرأ أيضا

«فخر أبوظبي» ينعش الأمل بـ«السابعة»