الاتحاد

الرياضي

«اكستريم مارين» يعانق الناموس للمرة الثانية

اكستريم مارين 1 بطل الخشبية السريعة بلا منازع (من المصدر)

اكستريم مارين 1 بطل الخشبية السريعة بلا منازع (من المصدر)

دبي (الاتحاد) - سجلت بطولة الإمارات للقوارب الخشبية السريعة نجاحا كبيرا في الموسم الماضي 2011-2012 وسط مشاركة 23 قاربا، تنافست على الناموس خلال 5 جولات أقيمت بين ناديي أبوظبي ودبي الدوليين للرياضات البحرية وبإشراف اتحاد الرياضات البحرية.
وتحول الحدث في النسخة الأخيرة من بطولة تكتسب ثوب المحلية إلى نطاق أوسع بتحولها إلى الجانب الإقليمي وسط مشاركة وتشجيع عدد من أبناء دول مجلس التعاون الخليجي في المشاركة والدخول إلى عالم هذه الرياضة فكان الحضور من نصيب الأشقاء في دولة الكويت والسعودية وسلطنة عمان. وكان الامتياز في نهاية موسم السباقات للقارب اكستريم مارين 1 بقيادة الثنائي سالم فاضل الهاملي واحمد السويدي الذي جمع 1900 نقطة بعدما أطبق سيطرته على الجولات الخمس، محرزا المركز الأول أربع مرات متتالية قبل أن يتنازل عن المركز الأول في الجولة الخامسة والختامية لمصلحة القارب الوسمي لليخوت 90 والذي حصل على المركز الأول في السباق.
وأكد القارب اكستريم مارين 1 علو كعبه في الموسم من خلال الأداء القوي والمتميز الذي منحه اللقب، ليحتفظ بالرقم 1 في الموسم الجديد، حيث حافظ بذلك على إنجازه الكبير الذي تحقق موسم 2010-2011 متطلعا لمواصلة المشوار في المحافل والبطولات القادمة.
وكان المنافس الأبرز للقارب المتصدر هو “اكستريم مارين 2” بقيادة الثنائي خميس القبيسي وخلفان سهيل الذي يتبع لنفس الفريق، حيث جمع 1425 نقطة منحته المركز الثاني في الترتيب العام لسباقات الموسم ليحتفظ أيضا بنفس الترتيب الذي حققه موسم 2010-2011 ولم يغب عن منصة التتويج طوال الجولات الخمس حيث حقق المركز الثاني أربع مرات والمركز الثالث مرة واحدة في الجولة الأخيرة. وبعيدا عن سباق ثنائي اكستريم مارين على المركزين الأول والثاني، دار تنافس حامي بين القوارب المشاركة على انتزاع المركز الثالث الذي ذهب بعد نهاية الجولة الخامسة والختامية إلى القارب الكويتي رهيب 17 بقيادة الثنائي عبداللطيف العماني وعادل مسفر محققا 919 نقطة، فيما حل في المركز الرابع القارب أبوظبي ريسينيج 10 بقيادة سعيد المهيري وعيسي آل علي الذي جمع 841 نقطة. ومنحت النتيجة الباهرة التي حققها القارب الوسمي لليخوت 90 بقيادة الشقيقين محمد واحمد سهيل المهيري في إحراز المركز الأول في سباق الجولة الختامية دفعة كبيرة للاعتلاء في سلم الترتيب العام لينهيا الموسم في المركز الخامس برصيد 604 نقطة متقدمين على صاحب المركز السادس القارب الكويتي رهيب 7 بقيادة الثنائي جاسم الدخيل وعبدالعزيز السليمان والذي حصل على 397 نقطة. وفي باقي المراكز، حل القارب لواح 12 بقيادة أحمد المهيري واحمد خليفة السويدي في المركز السابع برصيد 349 نقطة ونال المركز الثامن القارب دلما مارين 3 الشقيقين احمد وخليفة بن ذيبان برصيد 328 نقطة وحل تاسعا القارب الملك 14 بقيادة الشقيقين عامر وعلي احمد الصبوري برصيد 249 نقطة بينما نال المركز العاشر القارب النوبي للسباقات 5 بقيادة عبدالله النوبي وحميد النوبي برصيد 215 نقطة.

اقرأ أيضا

22 لاعباً في قائمة منتخب الناشئين