الاتحاد

الرياضي

«الثقة للمعاقين» يتبادل الخبرات مع جمعية الكفيف ببنغازي

الشارقة (الاتحاد) - اسقبل نادي الثقة للمعاقين بالشارقة أمس الأول بمقر النادي دخيل علي الهوني عضو اللجنة الشعبية لجمعية الكفيف ببنغازي وخبير تأهيل ذوي الإعاقة بمنظمة العمل العربية، وذلك خلال زيارته للدولة في إطار تبادل الخبرات مع المؤسسات التي تعني بذوي الإعاقة.
وكان في استقبال الضيف نيابة عن طارق سلطان بن خادم رئيس مجلس الإدارة حميد علي العبار رئيس لجنة التسويق وتنمية الموارد وعبدالله الزعابي رئيس اللجنة الرياضية وحيدر طالب مدير مشاريع الثقة، حيث ناقش الطرفان سبل توطيد العلاقات بين النادي والاتحاد التركي وكيفية تبادل الخبرات في المستقبل.
ومن جانبه قام حميد العبار بتقديم نبذة عن تاريخ النادي وإنجازاته في مجال رياضة المعاقين، مؤكدا بأن الفضل في إنشاء هذا الصرح الكبير يرجع إلى صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الذي أمر بإنشاء النادي، موضحاً بأن إدارة النادي وضعت إستراتيجية طويلة المدى من أجل جذب أكبر عدد من المعاقين للاستفادة من الخدمات التي يقدمها النادي وكذلك فك العزلة عنهم ودمجهم في المجتمع، كما أكد بأن الفترة القادمة سوف تشهد مزيدا من التعاون مع اللجنة البارالمبية الليبية من أجل النهوض برياضة المعاقين. من جانبه أشاد الضيف الليبي بما شاهده في نادي الثقة من إمكانات مادية وبشرية، مشيراً إلى أن الفترة القادمة سوف تشهد مزيدا من التعاون مع نادي الثقة للمعاقين في مجال رياضة المعاقين وكذلك تأهيل وتشغيل ذوي الإعاقة، حيث يتمتع النادي بخبرة كبيرة في رياضة المعاقين يمكن الاستفادة من خبراته الكبيرة. وأضاف الهوني بأن الإمارات تتبوأ مكانة كبيرة في مجال رياضة المعاقين بدليل تنظيم أكبر الأحداث الرياضية العالمية.

اقرأ أيضا

الوحدة والوصل.. «القمة المتجددة»!