الاتحاد

الرياضي

تخصيص فعاليات نسائية في مهرجان «كوربوريت جيمس أبوظبي»

?من منافسات كرة الطائرة المحلية (من المصدر)?

?من منافسات كرة الطائرة المحلية (من المصدر)?

أبوظبي (الاتحاد) - أعلن منظمو مهرجان “كوربوريت جيمس أبوظبي 2012” أنّ المهرجان الأول من نوعه الذي تستضيفه أبوظبي نوفمبر المقبل، سيتخلّله برنامج رياضي مخصص للسيدات فقط يجري بالتزامن مع المباريات الأساسية. وقالت فاني ماركوت، الرئيسة التنفيذية للمهرجان الذي ينظمه ويشرف عليه مجلس أبوظبي الرياضي: “إدراكاً منا للثقافة المحلية والإقليمية ورغبة في تشجيع أكبر عدد ممكن من السيدات الهاويات للمشاركة في المهرجان، عملنا على تنظيم بعض المباريات للسيدات والشابات اللواتي يرغبن في منافسة غيرهنّ ولا يستطعن فعل ذلك إلا من خلال مباريات للسيدات فقط بسبب المعايير الثقافية في الدولة”.
ورحبت الرئيسة التنفيذية لأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، الدكتورة موزة حسن محمد الشحي، بهذا الإعلان، وقالت: “بفضل المباريات النسائية التي تندرج ضمن مهرجان “كوربوريت جيمس أبوظبي”، تتسنى للسيدات فرصة المشاركة في رياضة تنافسية في إطار يحترم العادات والتقاليد السائدة بالدولة”.
واستطردت قائلة: “إنّ أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية تسعى دائماً لتشجيع الفعاليات التي تقدم للنساء الشابات فرصة التطور والنمو في الحقل الرياضي”.
يُشار إلى أنّ منظمي المهرجان تعاونوا مع إدارة رياضة المرأة في نادي سيدات الشارقة التي سبق وان نجحت في تنظيم عدة فعاليات رياضية مخصصة للسيدات في الدولة كان آخرها دورة الأندية العربية للسيدات التي أقيمت في فبراير الماضي. وإلى جانب مشاركة النساء في مهرجان “كوربوريت جيمس”، سوف تقوم إدارة رياضة المرأة بمشاركة خبرتها مع المنظمين لتنسيق المباريات المندرجة في الألعاب المخصصة للسيدات فقط.
وقالت مديرة إدارة رياضة المرأة، ندى النقبي: “نرحب بمبدأ “المشاركة للجميع” الذي تعتمده الشركة وندعم كل الدعم المباريات النسائية فقط ضمن المهرجان الذي يشجع ويسهل على هاويات الرياضة في المنطقة المشاركة في فعالية رياضية كبيرة”.
تجدر الإشارة إلى أنّ المباريات النسائية لا تشمل الرياضات السبع عشرة التي تندرج في البرنامج الأساسي لكنّها تشمل الرياضات الثلاث الأكثر شعبية فحسب وهي كرة السلة، كرة القدم والكرة الطائرة.
ويحظى المهرجان بدعم معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التعليم العالي، ويقام الحدث خلال الفترة من 21 إلى 24 نوفمبر في أماكن مختلفة في مدينة أبوظبي منها مدينة زايد الرياضية، نادي الجولف في شاطئ السعديات ومنتجع الفرسان الرياضي الدولي في أبوظبي.

اقرأ أيضا