الاتحاد

الاتحاد نت

هونج كونج تمنح "المثليين" تأشيرات عائلية

وافقت سلطات الهجرة في هونج كونج على منح "الأزواج المثليين" تأشيرات دخول عائلية على الرغم من عدم اعتراف الجزيرة بزواج المثليين وحظرها له، وفقا لتقرير اليوم الأحد.

وذكرت صحيفة "صنداي مورنينج بوست" أن المسئولين يمنحون "الشخص المعال" في العلاقة المثلية تمديدا لتأشيرة الزيارة للبقاء في هونج كونج بينما يعمل الشريك الآخر في الجزيرة.

يذكر أن قواعد الحصول على التأشيرات قدمت في أول الأمر للسماح للمهنين المغتربين بإحضار عائلاتهم عندما ينقلهم أرباب أعمالهم إلى هونج كونج أو عندما يعملون في شركة بهونج كونج.

لكن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها تمديد الامتياز ليشمل المثليين جنسيا. وقالت جريس شيي، محامية شئون الهجرة في مكتب "بيكر آند ماكينزي" للمحاماة، إنه "إذا قدمت دليلا قويا أنك تقيم علاقة حقيقة على المدى الطويل وستستمر فإنه من المرجح جدا أن تحصل على موافقة".

وذكرت فيفيان وونج، مستشارة تأشيرات في مكتب لويدن للاستشارات، إن الطلب بتمديد تأشيرة دخول الزائرين لفترة طويلة " لا يرفض أبدا" طالما أن العلاقة مستمرة. ولا تسمح التأشيرة لحاملها بممارسة أي عمل تطوعي أو بأجر.

وقال هايدن ماجاجاس، رئيس التنوع في شركة "يو بي إس" في آسيا، إن " قدرتنا على توظيف أفضل وألمع الموهوبين ربما تحدها تعدد فئات تأشيرات الدخول".

اقرأ أيضا