الاتحاد

الرياضي

«الأبيض الشاب» يركز على الجانب البدني

جانب من تدريبات منتخب الشباب (من المصدر)

جانب من تدريبات منتخب الشباب (من المصدر)

المغرب (الاتحاد) - رفع منتخبنا الوطني للشباب لكرة القدم مواليد 93 معدل تدريباته خلال معسكره الحالي المقام بمدينة بوسكورة المغربية، وأدى ثلاثة تدريبات أمس الأول، تحت إشراف الجهاز الفني الذي يقوده المدرب عيد باروت، بجانب طاقمه الفني المساعد، والمكون من رشيد مجاهد مساعد المدرب وحسان بالغيث مدرب اللياقة، ضمن التحضيرات لخوض البطولة الخليجية الرابعة لمنتخبات الشباب، ونهائيات كأس آسيا للشباب تحت 19.
ويركز الجهاز الفني خلال الفترة الأولى لبرنامج التحضيرات على الجانب البدني بهدف رفع معدل اللياقة للاعبين والوصول بها إلى المستوى المطلوب، قبل الدخول في الجزء الثاني والذي سيتم خلاله التركيز على الجوانب التكتيكية والخططية.
وشارك في تدريبات الأمس جميع اللاعبين المنضمين للقائمة حالياً (21 لاعباً) في انتظار اكتمال عقد المنتخب بوصول لخماسي سالم راشد ووليد عنبر وسيف المقبالي ومحمد سبيل عبيد وراشد جلال درويش حيث تخلفوا عن مرافقة المنتخب لأداء الامتحانات.
وذكر رشيد مجاهد المدرب المساعد لـ”أبيض الشباب” أن برنامج المعسكر والذي يستمر حتى 18 يوليو الحالي يمضي على النحو المطلوب، مشيداً بالإقبال والجدية الكبيرة للاعبي المنتخب على برامج التدريبات المتنوعة والتي تم وضعها من قبل الجهاز الفني، وتوقع أن يحقق المعسكر الأهداف المنشودة خاصة في ظل توافر كافة العوامل التي تساعد على ذلك.
من جانبه أوضح حسان بالغيث مدرب اللياقة أن الجهاز الفني أخضع اللاعبين لبرنامج اختبارات للياقة البدنية للوقوف على مدى جاهزية كل لاعب، وذلك قبل الشروع في وضع وتنفيذ برنامج التدريبات على ضوء نتائج الاختبارات، وأشار إلى أهمية التنوع في برامج تدريبات القوة والسرعة والتحمل بجانب تدريبات الكرة وصولاً للمستوى اللياقي والبدني المطلوب.

اقرأ أيضا

يوفنتوس يجدد عقد بونوتشي حتى 2024