الثلاثاء 19 مارس 2024 أبوظبي الإمارات
مواقيت الصلاة
أبرز الأخبار
عدد اليوم
عدد اليوم
الأخبار العالمية

تأييد حقوقي للإمارات في قضيتها ضد قطر بمنظمة التجارة العالمية

تأييد حقوقي للإمارات في قضيتها ضد قطر بمنظمة التجارة العالمية
30 يناير 2019 00:02

أعرب مكتب المنظمة العربية لحقوق الإنسان في بريطانيا وأوروبا في برلين عن دعمه لاتخاذ دولة الإمارات إجراءات في منظمة التجارة العالمية ضد قطر، بعد قرار الدوحة حظر بيع المنتجات الإماراتية في الأسواق القطرية.

قالت المنظمة في بيان صدر لها: إن هذا الخطوة التي اتخذتها الإمارات تأتي بعد أن قامت وزارة الاقتصاد القطرية بحظر بيع السلع الاستهلاكية المصنعة في دولة الإمارات العربية والمملكة العربية السعودية ومملكة البحرين وجمهورية مصر العربية، إلى جانب قرار وزارة الصحة العامة القطرية بمنع الصيدليات من بيع الأدوية والمستحضرات الأخرى المصنعة في الدول الأربع.

كما قامت قطر برفع أسماء الشركات الإماراتية من قوائم البائعين المعتمدين لمشاريع البنية التحتية، وحافظت على حظر غير معلن على المنتجات القادمة من الإمارات.

وأضاف بيان المنظمة العربية أن قطر وبدلاً من احترام منظمة التجارةالعالمية فرضت إجراءات أحادية الجانب منتهكة بذلك قواعد المنظمة، ولم تتذرع بأي مبرر منطقي لتبرير إجراءاتها من جانب واحد؛ ما يؤكد أن شكواها الأولية ضد دولة الإمارات لمنظمة التجارة العالمية كيدية لا أساس لها من الصحة، حيث تعمل الدوحة على استغلال المنظمات الدولية لأغراض سياسية لا علاقة لعمل المنظمات بها.

تأتي هذا الخروقات والانتهاكات المستمرة من قطر في حين رئيس اللجنة القطرية لحقوق الإنسان د. علي بن صميخ المري لا يجلس أسبوع في قطر وإلا وهو مسافر مع وفد قطري كبير حول العالم ويصرف ملايين الأموال لأجل إقناع المنظمات والهيئات والشخصيات الحقوقية بأن قطر نموذج لحقوق الإنسان واحترام القواعد والتشريعات العالمية، والحقيقة هي عكس ذلك كلياً.

المصدر: الاتحاد - أبوظبي
جميع الحقوق محفوظة لمركز الاتحاد للأخبار 2024©