الاتحاد

الإمارات

"محمد بن راشد للإسكان" تستقطب مجموعة من الطلاب

استقبلت مؤسسة محمد بن راشد للإسكان عدداً من طلاب الجامعات والمدارس الثانوية، للانخراط في برنامج التشغيل الصيفي في المؤسسة اعتباراً من اليوم، وذلك في إطار التزاماتها تجاه المجتمع المحلي، والهادفة إلى ملء أوقات فراغ الشباب، بما هو مفيد لهم في حياتهم العلمية والعملية.

وتم تنظيم حفل خاص لاستقبال الطلبة، حيث تم تقديم شرح كامل عن نظام العمل في المؤسسة، كما تم تعريفهم بمسؤولي المؤسسة، خاصة أولئك الذين سيعملون معهم بشكل مباشر خلال فترة التدريب، بعد ذلك تم توزيع الطلبة على الإدارات المختلفة في المؤسسة، كل حسب تخصصه وإمكاناته، وقد تم تجهيز خطة كاملة لتشغيلهم والاستفادة من طاقاتهم ومهاراتهم، وكذلك إكسابهم المهارات العملية اللازمة لهم.

وقالت مريم السويدي، مديرة إدارة الموارد البشرية والشؤون الإدارية: "أسندت للمتدربين من الطلاب الذين التحقوا ببرنامج التشغيل الصيفي في مؤسسة محمد بن راشد للإسكان مهام مختلفة في معظم إدارات المؤسسة مثل: إدارة الموارد البشرية والشؤون الإدارية، وإدارة التميز المؤسسي، وتقنية المعلومات، بالإضافة إلى كل من إدارة علاقات المتعاملين وإدارة الإشراف الهندسي وإدارة المشاريع الهندسية وإدارة المنح وقروض الإسكان".

وأضافت أنه سيتم خلال فترة التشغيل الصيفي إعطاء الطلاب دورات تدريبية متنوعة بهدف صقل مهاراتهم، إلى جانب تنظيم ورش عمل للتعرف إلى مدى استفادتهم من الأوقات التي يقضونها في المؤسسة، وتنظيم رحلات علمية، وأخرى ترفيهية.
وأوضحت أنه سيتم في نهاية فترة التدريب إجراء مسابقة لاختيار أفضل متدرب بناءً على إنجازاته خلال فترة التدريب، واستطلاع آراء مسؤوليهم المباشرين وزملائهم في العمل، إلى جانب حفل ختامي في نهاية البرنامج الصيفي يتم فيه منح شهادات مشاركة للطلاب وهدايا عينية وتقديم الجائزة الخاصة لأفضل متدرب، هذا إلى جانب مكافأة مالية عن فترة عملهم.

من جانبهم أكد الطلاب المتدربون أن برنامج عملهم الصيفي في المؤسسة سوف يصقل مهاراتهم، ويعزز معرفتهم العلمية بشكل أكبر، ويساعدهم على دخول سوق العمل من أوسع أبوابه، عند انتهاء دراستهم الأكاديمية.

وأعربوا في الوقت نفسه عن عظيم شكرهم وامتنانهم لكل المسؤولين والقائمين على مؤسسة محمد بن راشد للإسكان على التعاون والحب الذي لمسوه منهم، مؤكدين أنهم سيبذلون قصارى جهدهم ليثبتوا للمسؤولين عنهم أنهم على قدر المسؤولية.

كما أعرب الطلاب المشاركون ببرنامج التشغيل الصيفي بمؤسسة محمد بن راشد للإسكان عن بالغ فخرهم واعتزازهم بالعمل في مؤسسة حكومية تحمل اسم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، وتقوم بتوفير حاجة من أهم احتياجات المواطنين ألا وهي المسكن.

اقرأ أيضا