الاتحاد

الاقتصادي

سوق دبي الحرة تقترض 6.4 مليار درهم لتمويل توسعات مطار دبي

وقعت السوق الحرة بدبي اليوم اتفاقاً على أول قرض تمويل دولي بدون ضمان بقيمة 6,4 مليار درهم (1,75 مليار دولار) لمدة 6 سنوات، بتسهيلات اقتراض إسلامية وتقليدية، وسيستخدم القرض لتمويل عمليات توسعة مطار دبي الدولي.

وقال كولم ماكلوكلين" النائب التنفيذي لرئيس مجلس إدارة سوق دبي الحرة إن القرض هو الأول من نوعه الذي تبرمه جهة تابعة لحكومة دبي منذ 2008، كما حظي بدعم تحالف من 26 بنكا محليا وإقليميا ودوليا.

وبين بأنه ونظرا للطلب على تسهيلات قروض بأسس قوية، وهيكلية تمويل مناسبة، فإن طلب التمويل استقطب العديد من الجهات التي أبدت استعدادها للانضمام إلى التحالف المُمول، الأمر الذي أتاح لسوق دبي الحرة زيادة حجم القرض.

وأوضح بأن السوق تقدمت به في بادئ الأمر باقتراض 1,1 مليار دولار، ثم تم رفعه عدة مرات وصولا الى قيمته الحالية، ونجحت في تقليص هامش الفائدة بمقدار 0,25 "25 نقطة"، وتم اغلاق الاكتتاب بنجاح وبمساهمة تمويله من تحالف مصرفي واسع.

وتم تفويض كل من بنك أبوظبي التجاري، وبنك أبوظبي الاسلامي، وسيتي بنك، وبنك دبي الاسلامي، وبنك الإمارات دبي الوطني، واتش اس بي سي، للعمل كمديري عملية التمويل الرئيسة، وإدارة حسابات الاكتتاب.


- تابع المزيد عن هذا الموضوع غداً في (الاتحاد)

اقرأ أيضا

حريق محدود في مصفاة بالكويت دون تأثير على الإنتاج