الاتحاد

الرياضي

دورة الألعاب الآسيوية للناشئين تفتتح بعد غد في ساخا

تفتتح في الثامنة والنصف مساء بعد غد توقيت جمهورية ساخا "ياقوتيا" الروسية، الثانية والنصف ظهرا بتوقيت الإمارات، في ستاد توي مادا بمدينة ياقوتسك دورة الألعاب الرياضية الآسيوية الدولية الخامسة للناشئين، التي تستمر منافساتها حتى 16 يوليو الجاري، بمشاركة 35.

وتمت أمس مراسم رفع علم الدولة في قرية الرياضيين المشيدة بمنطقة المدينة الجامعية، واكتمل كذلك عقد المشاركين بوصول جميع الوفود التي ارتفع عددها إلى 35 دولة، ويشارك وفدنا في ألعاب الملاكمة، والقوس والسهم، والمصارعة، والجودو، وألعاب القوى، والشطرنج.

وقام حسن لوتاه عضو مجلس إدارة اللجنة الأولمبية رئيس بعثة الإمارات ظهر أمس بزيارة وفدنا الرياضي في مقر إقامته بالمدينة الجامعية في ياكوتسك، واطمأن على أعضاء الوفد وذلل بعض الصعوبات المتعلقة بالإقامة والإعاشة إثر شكاوى بعض اللاعبين.

وعلى صعيد الاستعدادات لخوض المنافسات، واصلت منتخباتنا تدريباتها بإشراف الأجهزة الفنية، حيث تدرب منتخب الشطرنج على فترتين صباحية ومسائية في مقر الإقامة بإشراف المدرب صهيب العكلة الذي نوه باستعدادات المنتخب الذي يضم اللاعبيّن أحمد سرحان المعيني وعلي راشد غانم، واللاعبة عائشة سرحان المعيني، والتي كانت بدأت بالنسبة للبنين 24 يونيو الماضي بمعسكر تدريبي مغلق أقيم في نادي الشارقة الثقافي للشطرنج واختتم في نهاية الشهر نفسه قبل موعد السفر.

وفي السياق نفسه خضعت اللاعبة عائشة لبرنامج تدريب مكثف بإشراف مجدي جورج مدرب نادي الفتيات للشطرنج في الفترة من منتصف يونيو إلى نهايته، وقبل أن تنضم لمنتخب البنين لخوض المشاركة.

وأكد العلكة جاهزية المنتخب للبطولة بعد أن وضع اللمسات الأخيرة عليه من خلال تدريبات قبل البطولة التي ستنطلق منافساتها السبت المقبل، وقال: "قمنا بعمل مراجعة شاملة للافتتاح والدفاع الخاص بكل لاعب، علاوة على دراسة بعض أوضاع النهائيات والوسط مع تخصيص فترة زمنية لحل المسائل التكتيكية والاستراتيجية المتعلقة باللعب".

اقرأ أيضا

«فخر أبوظبي» ينعش الأمل بـ«السابعة»