الاتحاد

الإمارات

"تنظيم الاتصالات" تعلن عن الخطة الزمنية لحملة "رقمي هويتي"

أعلنت الهيئة العامة لتنظيم قطاع الاتصالات، عن الخطة الزمنية لحملة "رقمي هويتي" التي تنظمها بالتعاون مع المرخص لهم في الدولة "اتصالات" و "دو" بهدف زيادة الوعي حول إجراءات جديدة تنظم عملية ومتطلبات التسجيل الخاصة بالمشتركين للحصول على شرائح وخدمات الهاتف المتحرك من المرخص لهم.

وسيقوم المرخص لهم بكافة الترتيبات اللازمة لعملية تسجيل جميع مشتركي الهاتف المتحرك في الدولة والتي ستكون ضمن خطة زمنية تستمر مدتها نحو 18 شهراً، تنقسم لستة مراحل لتشمل مختلف أنحاء الدولة لإتمام عملية التسجيل بنجاح.
وستتم العملية حسب تعليمات وإشراف الهيئة، كما يتحتم على مشتركي الهاتف المتحرك في دولة الإمارات تحديث معلوماتهم الشخصية في قاعدة بيانات مزودي خدمات الاتصالات في الدولة والتأكد من أن شريحة الهاتف المتحرك التي يستخدمونها مسجلة بأسمائهم.

كما سيقوم المرخص لهم بحملات توعوية للإعلان عن تفاصيل وآلية تسجيل خطوط الهاتف SIM التي وضعتها الهيئة وذلك بتخصيص فريق عمل لضمان تطبيق الخطوات بأفضل صورة ممكنة والتأكد من جودة ودقة تسجيل بيانات جميع مشتركي الهاتف المتحرك عبر توفير جميع المتطلبات الخاصة بالتسجيل في منافذ البيع التابعة لمزودي الخدمة في جميع مناطق الدولة.

وتركز حملة "رقمي هويتي" على تعريف المشتركين بأهمية دورهم في الحفاظ على شرائح الهواتف المتحركة الخاصة بهم وعدم إعطائها لمستخدمين آخرين قد يسيئوا استخدامها لحماية خصوصيتهم ولتجنب الوقوع في مساءلات قانونية أو التزامات مالية لمالك الرقم الأصلي.

وقال محمد ناصر الغانم مدير عام الهيئة "تركز حملة "رقمي هويتي" على الإجراءات التي ستتخذها الهيئة في تفعيل الشفافية في التعامل، والحرص على مراعاة الخصوصية التامة لمشتركي الهاتف المتحرك لتجنيبهم الوقوع في مشاكل قد يتسبب بها سوء استخدام الأرقام المسجلة بأسمائهم من قبل آخرين".

وأضاف "لذا أصدرت الهيئة إجراءات تسهل عملية تعديل أوضاع مشتركي الهاتف المتحرك المخالفين عن طريق نقل ملكية الشريحة من مالك الرقم الأصلي إلى المستخدم الفعلي للرقم، وستحرص الهيئة على تيسير عملية التسجيل حتى يتم تفعيل الخدمة والإشراف على عملية تطبيق هذه الإجراءات من قبل المرخص لهم".
يذكر أنه يوجد لدى "اتصالات" حوالي 105 منافذ للبيع، ولدى "دو" حوالي 46 منفذا موزعة في مختلف مناطق الدولة.

اقرأ أيضا

رئيس المشيخة الإسلامية في كوسوفو يشيد بالإمارات