الاتحاد

الاقتصادي

الإمارات تخصص جناحاً للفضاء في معرض دبي للطيران

خلال الاجتماع التعريفي

خلال الاجتماع التعريفي

أبوظبي (وام)

أعلن اللواء ركن طيار عبدالله السيد الهاشمي المدير التنفيذي للجنة العسكرية المنظمة لمعرض دبي للطيران 2019 تخصيص جناح لوكالة الإمارات للفضاء ضمن النسخة الـ 16 من المعرض الذي يقام خلال الفترة من 17 إلى 21 نوفمبر الجاري.
جاء ذلك خلال اجتماع تعريفي عقدته اللجنة العسكرية المنظمة لمعرض دبي للطيران 2019 أمس في مركز أبوظبي الوطني للمعارض «أدنيك» للملحقين العسكريين في البعثات الدبلوماسية لدى الدولة للتعريف بفعاليات الدورة المقبلة للمعرض.
وأوضح اللواء الهاشمي أن الجناح سيعرض إلى جانب القصص الكثيرة حول مجال الفضاء رؤية المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان «طيب الله ثراه» لقطاع الفضاء الإماراتي، متوقعاً أن يشهد المعرض حضوراً دولياً كبيراً، حيث تمت ولأول مرة دعوة مديري وكالات الفضاء في الولايات المتحدة والصين وروسيا.
ولفت إلى أن المعرض يعد من أكبر معارض الطيران على مستوى المنطقة والعالم، ويمثل فرصة لقطاع الفضاء الإماراتي لتعزيز علاقاته مع أهم وأبرز الخبراء والمتخصصين من قطاعات الطيران والدفاع والفضاء والصناعات المرتبطة الذين يشاركون في المعرض.
ولفت إلى أن اللجنة ارتأت مع صعود أول رائد فضاء إماراتي لمحطة الفضاء الدولية أن تخصص جناحاً للفضاء بالتعاون مع وكالة الإمارات للفضاء، ليعرض خبراء الفضاء آخر المستجدات والتطورات في هذا القطاع.
وأضاف أن المعرض يشهد استضافة رائد الفضاء الإماراتي هزاع المنصوري لعرض تجربته في رحلة الصعود لمحطة الفضاء الدولية.
من جانبه، أوضح اللواء ركن طيار إسحاق صالح البلوشي، نائب المدير التنفيذي للجنة العسكرية المنظمة لمعرض دبي للطيران 2019 أنه تمت دعوة 93 دولة، متوقعاً مشاركة 100 ألف زائر ومشاركة 1300 عارض و165 طائرة في المعرض الذي يقام على مساحة 645 ألف متر مربع.
ولفت إلى ارتفاع عدد الزائرين للمعرض منذ عام 1989، بواقع 10 آلاف زائر إلى 79 ألفاً و380 زائراً في عام 2017.

اقرأ أيضا

صفقات «دبي للطيران» تقفز إلى 215.2 مليار درهم