عربي ودولي

الاتحاد

تحذير يمني من انفلات أمني في لحج

انتشر مسلحون تابعون لـ”الحراك الجنوبي” في كافة شوارع مدينة الحبيلين محافظة لحج الجنوبية، ودعوا جميع المواطنين الذين ينتمون لمحافظات شمالية إلى مغادرة المدينة “خلال ثلاثة أيام”، فيما حذر مسؤول يمني من انفلات أمني غير مسبوق تشهده مديريات لحج.
وذكر الموقع الإخباري لوزارة الدفاع اليمنية أن “عناصر تخريبية انفصالية وعناصر من تنظيم “القاعدة” بقيادة الإرهابيين المطلوبين للأجهزة الأمنية طاهر طماح وعلي سيف العبدلي أغلقوا عدداً من المحال التجارية التابعة لأبناء المحافظات الشمالية في مدينة الحبيلين. وحسب الموقع الإخباري “سبتمبر نت” فإن مسلحين انفصاليين جابوا شوارع مدينة الحبيلين واجبروا أصحاب المحال التجارية “على إغلاقها تحت تهديد السلاح”، مشيراً إلى أن المسلحين أمهلوا أبناء المحافظات الشمالية ثلاثة أيام لمغادرة الحبيلين “وهددوا بقتلهم في حال عدم المغادرة”.
وقال إن المسلحين “قاموا بالاعتداء على المواطنين وأصحاب الورش والمحلات التجارية في المدينة”.
من جهته قال مدير مديرية الحبيلين قاسم عبدالرحمن، في تصريح خاص لـ(الاتحاد)، إن “المسلحين الانفصاليين الذين قدموا من عدة مديريات بالمحافظة يسيطرون حالياً على كافة شوارع مديرية الحبيلين، ويمنعون فتح أي محل تجاري”، موضحاً السلطة المحلية طلبت من جميع مشايخ مديريات ردفان ويافع “التدخل بسرعة قصوى لإنقاذ الوضع في الحبيلين”.

اقرأ أيضا

تسجيل 381 وفاة جديدة بـ«كورونا» في بريطانيا