الاتحاد

الإمارات

«التربية» تنتهي من مقابلات واختبارات المعلمين الجدد

دبي (الاتحاد) - أكد علي ميحد السويدي وكيل وزارة التربية والتعليم بالإنابة أن وزارة التربية انتهت من إجراء المقابلات والاختبارات المقررة على المعلمين الجدد، وفقاً لاحتياجات المدارس الحكومية للعام الدراسي المقبل 2011-2012.
وذكر أن الموارد البشرية في الوزارة بصدد استكمال عملية تعيين المعلمين الذين اجتازوا المقابلات والاختبارات، وأنه في حال ظهور أية شواغر مستقبلاً فسوف يتم الإعلان عنها في حينه ووفقاً للتخصصات المطلوبة، مع منح المعلمين والمعلمات المواطنين أولوية التوظيف كما هو متبع.
وقال السويدي إن وزارة التربية حريصة على أن يكون أعضاء الهيئة التدريسية العاملون في مدارس الدولة عند درجة الكفاءة المطلوبة.
ولفت إلى أن التربية تمتلك مجموعة من النظم والضوابط التي تكفل متابعة أداء معلميها بدقة، والاحتفاظ بالمعلمين والمعلمات ذوي الكفاءات والمهارات عالية المستوى، كما أن لدى الوزارة آليات إلكترونية مستحدثة لضمان استقطاب وتوظيف العناصر التعليمية المتميزة. وأشار إلى أن الوزارة قطعت شوطاً مهماً على طريق إقرار الترخيص المهني لأعضاء الهيئة التدريسية، والبرنامج التمهيدي للمعلمين الجدد، ومن هنا يأتي التركيز والتدقيق في عملية تعيين أعضاء الهيئة التدريسية لانتقاء الأفضل من بينها.

اقرأ أيضا

«تنفيذي الشارقة» يعتمد قائمة المرشحين للدبلوم المهني لحماية الطفل