الاتحاد

الإمارات

سعيد بن طحنون والسفير المصري يفتتحان معرض الأسرة في العين

العين (وام)- افتتح معالي الشيخ سعيد بن طحنون آل نهيان، وتامر منصور سفير جمهورية مصر العربية لدى الدولة أمس، «معرض الأسرة» بمنطقة الخبيصي في مدينة العين، الذي يقام على مساحة 5000 متر مربع بمشاركة 150 عارضاً من 17 دولة عربية وآسيوية، ويستمر حتى نهاية شهر يوليو الجاري.
حضر افتتاح المعرض عدد من الشخصيات ورجال الأعمال وممثلون عن القطاعات الاقتصادية والتجارية.
وتجول الشيخ سعيد بن طحنون والسفير المصري وحرمه الدكتورة مها رضوان في أقسام وأجنحة المعرض، برفقة كبار الشخصيات وممثلي الشركات، حيث استمعوا إلى شرح من منظمي المعرض عن الفعاليات والأنشطة التي سيتضمنها.
وأكد الشيخ سعيد بن طحنون في تصريح له عقب افتتاح المعرض، أهمية الفعاليات والمعارض التجارية والثقافية والسياحية التي تقام في الدولة، لناحية التواصل الحضاري والإنساني بين الشعوب والتعرف المتبادل على الثقافات، ما يسهم في تطوير قطاع السياحة في الدولة.
ونوه معاليه بأهمية المعارض التي تقام دورياً في مدينة العين، ودورها الكبير في تنشيط الحركة التجارية والترويجية وبالتالي ازدهار سياحة المعارض، حيث تجسد مدينة العين نموذجاً ناجحاً لمشروع تعزيز صناعة المعارض. وثمن خطوة إدراج مدينة العين كأول موقع إماراتي على قائمة التراث العالمي، ما سيضفي على المدينة طابعاً سياحياً عالمياً بحيث تكون محط انظار السائحين من مختلف أنحاء العالم.
وأشاد معاليه بالدعم الكبير الذي تلقاه المشاريع السياحية وصون التراث الثقافي، من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله، ومن الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وبالاهتمام الكبير من قبل القيادة الرشيدة للدولة.
بدوره أعرب السفير تامر منصور، عن سعادته بحضور افتتاح المعرض، وقال إنه وجهة متخصصة في الترويج والصناعة السياحية التي باتت تشكل الرافد الرئيس للاقتصادات الوطنية في معظم الدول.
وثمن حسن تنظيم المعرض، وتنوع المعروضات التي شملت الكثير من المنتجات، مشيدا بمكانة العين والسمعة الطيبة التي تحظى بها كمدينة تمتلك الإمكانات الاقتصادية والسياحية، مؤكدا تشجيع السفارة المصرية لرجال الأعمال المصريين على الاستثمار في دولة الامارات. من جهته قال سعود بن شمل المعمري رئيس مجلس إدارة شركة الواحة التي تنظم المعرض بالتعاون مع شركة النيروز، إن إطلاق مثل هذا المعرض في العين سيعزز اسمها وشهرتها على خريطة سياحة المعارض.
ووجه شكره إلى بلدية العين على التسهيلات التي تقدمها حاليا لإقامة المعارض في المدينة.

اقرأ أيضا

حاكم الفجيرة: الاستثمار في الإنسان أحد أعمدة التطور الحضاري في الدولة