الاتحاد

الاقتصادي

«ائتمان الصادرات» و«كيزاد» يدعمان نمو الشركات وزيادة صادراتها

الاتحاد

الاتحاد

دبي (الاتحاد)

وقعت الاتحاد لائتمان الصادرات، شركة حماية الائتمان التابعة لحكومة الإمارات، مذكرة تفاهم مع مدينة خليفة الصناعية «كيزاد»، مركز الصناعة والتجارة والخدمات اللوجستية المتكامل في أبوظبي والتابع لموانئ أبوظبي، للعمل معاً على دعم نمو الشركات في الإمارات وزيادة صادراتها من خلال توفير حلول التأمين على ائتمان الصادرات التي تلبي خططها التوسعية على الصعيدين الإقليمي والعالمي.
وبموجب بنود الاتفاقية، سيعمل الجانبان على تمكين الشركات المحلية من زيادة أنشطتها المتعلقة بالتصدير من خلال حلول التجارة والتمويل الخاصة التي تقدمها شركة الاتحاد لائتمان الصادرات، من بينها التأمين على ائتمان الصادرات، وسندات الضمان، وتمويل الأصول، إضافة إلى الخدمات المالية الأخرى ذات الصلة.
تتضمن خدمات الاتحاد لائتمان الصادرات مجموعة شاملة من الحلول المالية والتقارير المفصلة حول تطورات الأعمال في مختلف الدول. ووقع مذكرة التفاهم كل من ماسيمو فالسيوني، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد لائتمان الصادرات، وسمير شاتورفيدي، الرئيس التنفيذي لمدينة خليفة الصناعية، بحضور عدد من كبار المسؤولين من الجانبين.
وقال القبطان محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ أبوظبي: «تتيح هذه الاتفاقية للشركات العاملة في موانئ أبوظبي ومدينة خليفة الصناعية تصدير البضائع وإعادة تصديرها بسهولة، إضافة إلى توفير مزيد من خيارات التمويل للشركات العالمية التي تتطلع إلى الاستثمار في دولة الإمارات».

اقرأ أيضا

صفقات «دبي للطيران» تقفز إلى 215.2 مليار درهم