الاتحاد

الإمارات

"مرور أبوظبي" تقيم 15 نقطة توعية للسائقين في المنافذ البرية

أقامت مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي 15 نقطة للتوعية المرورية على الطرق الخارجية والطرق المؤدية إلى منافذ الدولة الحدودية، "وتكثيف الدوريات المرورية على جميع الطرق على مدار اليوم؛ لتوفير سلامة المسافرين براً.

وقال العقيد حمد ناصر البلوشي مدير إدارة المناطق الخارجية فى مديرية المرور والدوريات في شرطة أبوظبي، لـ "الاتحاد": "إنه تم وضع خطة لتوعية قائدي المركبات، وحثهم على قيادة مركباتهم بالسرعات المحددة على الطرقات والالتزام بقوانين السير والمرور، مقابل توزيع مطبوعات على السائقين في نقاط التوعية بمناطق مزيد والمضيف وخطم الشكلة والغويفات، وفي محطات البترول والاستراحات".

وحث قائدي المركبات التأكد من سلامة مركباتهم من الناحية الميكانيكية، وصيانتها قبل السفر وتبديل الإطارات التي انتهت فترة صلاحيتها، وذلك لتفادي حوادث انفجار الإطارات والأعطال أثناء رحلة السفر، وذلك في إطار برامج التوعية لحملتي "صيف بلا حوادث"، والتي أطلقتها وزارة الداخلية، و"سلامتك" التي أطلقتها الإدارة العامة للعمليات الشرطية بالقيادة العامة لشرطة أبوظبي؛ بالتعاون مع الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.

ونصح العقيد البلوشي المسافرين باختيار الأوقات المناسبة للسفر والتقيد بالحملات القانونية، وأن لا يزيد ارتفاعها عن 60 سم فوق المركبة، وذلك للوقاية من الحوادث المرورية التي تقع نتيجة للحمولة الزائدة، والتي تتسبب في انقلاب المركبات أو عدم السيطرة عليها خاصة في المنحنيات.

وشدد على ضرورة الالتزام بربط حزام الأمان وركوب الأطفال في المقاعد الخلفية؛ واتخاذ إجراءات الحيطة والحذر كافة، خصوصاً في حالة السفر أثناء الليل أو في ساعات الصباح الباكر، والانتباه وخفض السرعات، والتوقف عن القيادة في حالة شعور السائقين بالتعب والإرهاق وأخذ قسط من الراحة ثم مواصلة الرحلة.

وقدم قسم مرور الطرق الخارجية برنامجاً متخصصا في التوعية المرورية وذلك في محطة بترول السمحة بهدف رفع الثقافة المرورية بين مختلف السائقين، وذلك في نطاق برامج التوعوية المرورية لحملة السفر بالبر.

إلى ذلك، أوضح الرائد محسن بخيت المنهالي، رئيس قسم مرور الطرق الخارجية، أنه تم إرشاد السائقين إلى القيادة الآمنة من خلال قيادة مركباتهم بالسرعات المحددة، والتقيد بتعليمات وقوانين السير والمرور، والحمولات القانونية وربط حزام الأمان والتأكد من سلامة إطارات مركباتهم، وتبديل الإطارات التالفة.

وأشار إلى خطة لتكثيف الدوريات على طريق أبوظبي - العين وطريق أبوظبي طريف، وطريق أبوظبى العين وعلى مدار اليوم؛ وذلك لتوفير سلامة المسافرين براً.
استعدت مديرية شرطة المنطقة الغربية لموسم السفر بالبر، ضمن الحملة الأمنية والمرورية، التي أطلقتها الإدارة العامة للعمليات الشرطية في شرطة أبوظبي؛ بالتعاون مع إدارة الإعلام الأمني في الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، تحت شعار "سلامتك".

ومن جانبها، كانت مديرية شرطة المنطقة الغربية قد استعدت لموسم السفر بالبر، ضمن الحملة الأمنية والمرورية، التي أطلقتها الإدارة العامة للعمليات الشرطية في شرطة أبوظبي؛ بالتعاون مع إدارة الإعلام الأمني في الأمانة العامة لمكتب سمو نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، تحت شعار "سلامتك".

وقامت المديرية بتجهيز ورش ميكانيكية وكهربائية متحركة مع طواقمها من فنيين لتقديم خدمة إصلاح السيارات للمسافرين براً، وبخاصة عبر الطريق الدولي ، في حال تعرضها لأي عطل بسيط وتجهيزها لمتابعة الرحلة، وتقديم المساعدة في تأمين المرافقين لحين إصلاح العطل، وفي حال الأعطال الكبيرة يتم تأمين نقل السيارة إلى أقرب ورشة في المنطقة الغربية، حيث يمكن لسائقي السيارات الاتصال على رقم العمليات المركزية (999) لطلب المساعدة.

وتم تخصيص الورشة الميكانيكية والكهربائية المتحركة التي تم تخصيصها تقدم المساعدات في إصلاح الأعطاب الطارئة؛ والتي تحدث للمركبات أثناء الرحلة لتمكينها من متابعة سيرها، وسحب المركبات التي تتعرض لأعطال كبيرة لتوفير انسيابية المرور على الطريق.

اقرأ أيضا

حاكم الفجيرة ينعى سلطان بن زايد